موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

إشادة برلمانية بزيارة الرئيس السيسي للصين.. نواب: تستهدف زيادة التعاون والتبادل التجاري بين البلدين

نواب البرلمان عن زيارة الرئيس السيسي للصين:

  •  تعكس حرصه على تدعيم العلاقات وتعزيز سبل التعاون
  • تستهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات
  • تعكس حجم الشراكات الإستثمارية بين مصر والصين
  • تسهم في تعزيز التعاون وتدعيم العلاقات

 

أشاد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ  بزيارة الرئيس السيسي إلى الصين، وعقد مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينج، مؤكدين أنها  تؤكد مدى أهمية الدور المصري ومحوريته على خريطة السياسة الخارجية بالإضافة الي أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجارى مهم لمصر، والقيادة المصرية لديها حرص على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية في مجالات التصنيع ونقل التكنولوجيا وتدريب العمالة الماهرة في مختلف المجالات.

أشادت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، بزيارة الرئيس السيسي إلى الصين، وعقد مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينج.
وقالت «هناء أنيس رزق الله»، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء ، إن زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تأتي في إطار حرص بكين على التركيز على الدور المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك لما تمثله القاهرة من أهمية في القارة الإفريقية، واصفًا الزيارة بالمهمة، لأنها تأتي في إطار تطور العلاقات الثقافية والاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين، خاصة مع وجود آلاف الشركات الصينية العاملة في مصر.
ووصفت «عضو مجلس النواب»، أن تلك الزيارة الهامة الي الصين تعكس العلاقات الوطيدة بين مصر والصين، ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت الي أن الصين تدرك جيدا الدور المحوري المصري على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق المتوسط، وأهداف مصر الدائمة لتعزيز ودعم علاقات حسن الجوار مع الدول المحيطة بها، ومواجهة أي تحديات أو تهديدات من شأنها الإضرار أو المساس بالأمن القومي المصري أو العربي.
واختتمت بأن زيارة الرئيس السيسي للصين تعكس حرصه على تدعيم تلك العلاقات وتعزيز سبل التعاون مع الصين، لا سيما في ظل التعاون المثمر بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، لافتة الي أن تبادل الزيارات بين الرئيسين المصري والصيني ساهمت في إحداث طفرة غير مسبوقة في العلاقات الثنائية وانعكس ذلك جليًا على حركة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ونجاح الشراكة الاستراتيجية التنموية الشاملة بينهما.

ومن جانبه، أكد النائب مصطفي الكحيلي عضو مجلس الشيوخ، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، لجمهورية الصين ، حيث تعكس مدي قوة العلاقات بين مصر والصين ، مشيراً أن الزيارة تأتي في توقيت هام حيث أزمة القضية الفلسطينية ، وما تشهده غزة  والأحداث الجارية في رفح ،حيث أن من المقرر أن تتصدر القضية الفلسطينية والاحداث الجارية بغزة جدول الأعمال.

وأضاف ” الكحيلي ” ان العلاقات المصرية الصينية تشهد تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات ، وخاصة لما تمثله القاهرة من أهمية في القارة الإفريقية، لافتاً  إلي حجم الشراكات الإستثمارية بين مصر والصين،  وكذلك تاتي الزيارة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف ” الكحيلي ” أن زيارة الرئيس السيسي للصين وعقده لقاءات مع الشركات الاستثمارية يأتي في إطار جهود مصر المستمرة لتعزيز دورها الإقليمي والدولي، وتحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعبها مشيراً إلي أن الزيارة تأتي  لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، وتزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

أشادت نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب،  وعضو امانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين تلبية لدعوة الرئيس الصيني “شي جينبينج”، لافتة الي أنها تؤكد قوة العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وقالت “العسيلي” في بيان لها، إن  زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين تؤكد مدى أهمية الدور المصري ومحوريته على خريطة السياسة الخارجية بالإضافة الي أن مصر والصين تتمتعان بعلاقات اقتصادية قوية، فالصين شريك تجارى مهم لمصر، والقيادة المصرية لديها حرص على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية في مجالات التصنيع ونقل التكنولوجيا وتدريب العمالة الماهرة في مختلف المجالات.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن التعاون المثمر بين البلدين خلال السنوات الأخيرة  ساهم في إحداث طفرة غير مسبوقة في العلاقات الثنائية وانعكس ذلك جليا على حركة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ونجاح الشراكة الاستراتيجية التنموية الشاملة بينهما.

وأشارت النائبة نجلاء العسيلي الي أن الزيارة تساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين كونها تشتمل على لقاءات عدة سيعقدها  الرئيس مع كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، تعزيزًا للاستثمارات الصينية المباشرة في مصر بما يساهم في توطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر خصوصا أن مصر والصين ضمن مجموعة البركس.

واوضحت النائبة أهمية الزيارة الرئيس السيسي للصين ايضا في تحقيق المصالح المشتركة خصوصا بعد انضمام مصر لشبكة طريق الحرير وهو الذي يربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا  مما يزيد حجم الاستثمارات الصينية في بناء مصر الجديدة وتحقيق التعاون والمصالح المشتركة وتنمية مستقبلية.
ومن المقرر ان يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسى والرئيس الصينى شى جين بينج غدا الأربعاء، جلسة مباحثات هامة على مستوى القمة بقصر الشعب الرئاسى بالعاصمة الصينية بكين، تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامنا مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد