موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

المؤتمر العام لاتحاد الكتاب العرب يدعم الشعب الفلسطيني

انطلقت اليوم فعاليات حفل افتتاح المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بمشاركة عربية واسعة،
افتتح الحفل الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق الذي أكد أننا نعيش في عالم هش وأن مصر مؤهلة بما تمتلك من قدرات تسطيع أن تلعب دورا مركزيا في أحداث المنطقة والعالم،
واكد ا أن القضايا العربية تحتاج من كل حملة الأقلام إلى لون من ألوان التجرد والنضال بالكلمة مستعيدا أحلامه الخاصة في أن يرى الأمة متحدة متماسكة مترابطة.
و من جهته دعاا الدكتور علاء عبد الهادى الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب فى كلمته إلى الاستمرار في دعم صمود الشعب الفلسطيني خاصة وأن القاهرة والقيادة السياسة لن تتأخر في تقديم كل ما تستطيع من أجل غزة وشعبها مشيرا إلى ضرورة العمل على إسقاط السردية الإسرائيلية الزائفة.

وقال إن ثباتَ رؤيةِ المثقف العربي من القضية الفلسطينية بصفتها القضيةَ المركزيةَ التي تأتي على رأس القضايا العربية قاطبةً في زمن الالتباس والتخاذل،
وشدد علي مقاومةَ التطبيعِ الثقافي والمعرفي هي العنصرُ الحقيقي والوازنُ الآن في معادلة الأمن القومي العربي،
وقال أن الأوطانَ ليست مجردَ مساحاتٍ من الأرض المعروضة للبيع أو الإيجار أو الاستبدالِ والمساومة، وأن الحقوقَ لا تسقط بالظلم والعنف للكنها تسقُطُ بالتفريطِ والتنازلِ، وأن المحافظةَ على هذا الموقفِ والثابتِ القوميِّ التاريخي يقعُ الآن أكثرَ من أي وقتٍ مضى على كاهل المثقفين والكتاب والمفكرين والمبدعين العرب الذين يجب أن يتحملوا بشأنه مسئولياتِهم التاريخيةَ مهما بذلوا في سبيل ذلك من تضحيات، حمايةً لتاريخِنا الثقافي والحضاري، وصونًا للهوية الثقافية العربية في انتماءاتها التاريخية الصحيحة والراسخة..
ثم توالت كلمات رؤساء الاتحاد السابقين الذين يكرمهم المؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب حيث تحدث الأديب محمد سلماوي الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الاسبق والأديب زين الرفاعي الرئيس الأسبق لاتحاد كتاب فلسطين والدكتور سعد الدين شاهين الرئيس الأسبق لرابطة الكتاب الأردنيين والدكتور حسن النجمي الرئيس الأسبق لاتحاد كتاب المغرب، الذين وجهوا الشكر للأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الدكتور علاء عبد الهادي وأعضاء الاتحاد على ما يبذلون من جهد في دعم القضايا العربية المصيرية.
تضمن الحفل فقرات شعرية من شعراء المقاومة ألقاها كل من الشاعر زينهم البدوي والشاعرة شيرين العدوي والشاعر أحمد إبراهيم جاد والشاعر السيد حسن.
كما تضمن فقرات موسيقية وغنائية من الموسيقار والمطرب أشرف علي

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد