موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

سايقه تاريخيه ..ادانة ترامب بجميع التهم الموجهة إليه في قضية الممثلة الإباحية

في سابقة تاريخية، ادانت هيئة محلفين في ولاية نيويورك اليوم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بجميع التهم الموجهة إليه في قضية التلاعب بسجلاته المالية،
تتضمن الاتهامات محاولة شراء صمت ممثلة أفلام إباحية. وهذه هي أول مرة في التاريخ يصدر فيها حكم جنائي على رئيس أمريكي سابق أو خلال فترة حكمه.
وجاء هذا الحكم بعد ستة أسابيع من الشهادات والمرافعات الماراتونية بين الإدعاء وفريق الدفاع عن المرشح الجمهوري الساعي إلى الفوز بولاية رئاسية ثانية
. وتعد هذه هي أولى محاكمة لترامب من ضمن أربع محاكمات متفرقة، بينها محاكمة على المستوى الفيدرالي تتعلق بدوره في محاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية الماضية.

وتعد هذه الإدانة تطورا مزلزلا يأتي قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، التي يسعى من خلالها ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

وبهذا الحكم، يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أمريكي يدان جنائيا، رغم أن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

وتعليقا على الحكم، اعتبر ترامب الإدانة الصادرة بحقة “عارا”، بعد أن دفع ببراءته طوال أسابيع المحاكمة، وقبل بدئها.

وطالما اعتبر ترامب أن المحاكمة استهداف سياسي، ولقي في ذلك دعم رئيس مجلس النواب، الجمهوري مايك جونسون، الذي يعد حليفا كبيرا للرئيس السابق داخل الكونغرس.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد