موقع مصر الإخباري
أخبار

محافظ كفرالشيخ :إزالة مخالفة بناء بسيدى سالم ..وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري ببيلا

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدى سالم، برئاسة أيمن خلف الله، فى تنفيذ قرار إزالة «لبناء بدون ترخيص»
تم إزالة شدة خشبية دور أول بمنطقة عاصى بمدينة سيدى سالم، ومصادرة مواد البناء المستخدمة فى المخالفة، وذلك للتصدى للبناء المخالف وللحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها.
أكد محافظ كفرالشيخ، على إستمرار حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية فى جميع أنحاء المحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، وتأكيدًا على سيادة القانون.
كما أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، الجمعة، الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد العارف بالله سيدي سالم البيلي أبو غنام والشهير بمسجد أبو غنام الأثري ببيلا، بنسبة تنفيذ بلغت 100%، بعد بدء أعمال إحلال وتجديد المئذنة في شهر فبراير الماضي، ضمن أعمال الترميم التي تتم بالمسجد بالتعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف والسياحة والآثار، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع.
وقال محافظ كفرالشيخ، إنه تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري بالكامل والتي شملت إزالة المئذنة القديمة القديمة بطول 25.25 م، وإعادة إنشائها على نفس الطراز القديم لها، مع صيانة الهلال الذي كان يعلو المئذنة وإعادته إلى ما كان عليه في السابق، بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال المحارة والدهارة الخارجية والداخلية بالكامل، وعمل المقرنصات، وتركيب الشرفات الخشبية ودهانها بالكامل، وسيتم خلال أيام تركيب كشافات الإضاءة وأجهزة المكبرات الصوتية أعلى المئذنة.
وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنه تم التأكيد على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية لمشروع ترميم مسجد أبو غنام، والإسراع في وتيرة العمل، حيث لم يتبقى سوى بعض التشطيبات النهائية داخل وخارج المسجد، لافتاً إلي أنه سيتم قريباً افتتاح مسجد أبو غنام بعد أعمال الترميم والتطوير أمام أهالي مركز ومدينة بيلا والمريدين من شتى أنحاء الجمهورية.
ومن جانبه، أكد أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، أنه يتم حالياً وضع خطة لتحسين الصورة البصرية بمنطقة مسجد أبو غنام من خلال إعادة استغلال المساحات غير المستخدمة المحيطة بالمسجد، والحديقة المجاورة للمسجد، لإحداث نقلة نوعية حقيقية بالمنطقة، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على المنطقة التي يقع بها المسجد، باعتبارها من أقدم مناطق مدينة بيلا، بالاشتراك مع إدارة التنسيق الحضاري بمحافظة كفر الشيخ.
كما تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود مديرية التنظيم والإدارة، فى تنفيذ البرنامج التدريبى لآليات التعامل مع «قانون الكسب غير المشروع» لموظفى الموارد البشرية بالمديرية، لتطوير العمل الإدارى وتحقيق التنمية المستدامة
يتم التدريب بالتعاون مع وزارة العدل «إدارة الكسب الغير مشروع»، بالتنسيق مع المستشار محمد عادل، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع.
من جانبه أوضح الدكتور سامر سعيد، مدير مديرية التنظيم والإدارة بكفرالشيخ، أنه تم التعاون مع وزارة العدل «إدارة الكسب غير المشروع» لتنمية مهارات العاملين بالموارد البشرية بالمديرية، وتعريفهم بالقانون رقم 62 لسنة 1975 الخاص بالكسب غير المشروع و لائحته التنفيذية، وكذلك التعديلات الخاصة بقانون الكسب غير المشروع فى القانون رقم 97 لسنه 2015، ثم يلي ذلك تعريف العاملين بالموارد البشرية بالديوان العام وباقى المديريات الخدمية والوحدات المحلية بهذا القانون وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد