موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

غدا .. انطلاق امتحانات الثانويه الازهريه وتعليمات بتحقيق الانضباط داخل اللجان

اعلن قطاع المعاهد الازهريه حاله الطواري استعدادا لبدء امتحانات الثانويه الازهريه غدا السبت علي مستوي الجمهوري

يبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.
وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، غدًا السبت، للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية، استعدادات امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الحالي 2023-2024، و تم الاجتماع برؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية الأزهري.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعداداً لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

كما تم التشديد والتأكيد على ضرورة التزام رؤساء اللجان بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات، وتحقيق الإنضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان.

كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية ورصد أي أحداث تخصها على مستوى الجمهورية وحل أي مشكلات تطرأ عليها فورا.

فيما أتاحت المعاهد الأزهرية، أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023، وذلك تمهيدا لامتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، والتي تبدأ في الأول من يونيو المقبل.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها قطاع المعاهد الأزهرية عن أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية إلكترونيا، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

وتأتي هذه الخدمة ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة فضيلة الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية،
صرح الشيخ حميد حامد أبوعريضة، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات وشؤون الطلاب، والخريجين، بأنه تم اليوم إتاحة أرقام الجلوس الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالنظام الإلكتروني للطلاب SIS ،
كما أضاف سيد عبد العاطي، مدير إدارة شؤون الامتحانات، أن هذه الخدمة ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة، حيث يمكن للطالب طباعة رقم الجلوس عن طريق هذه الخدمة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد