موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

باقي 28 يوما.. رساله عاجلة من الحكومة للأجانب للحصول علي كارت الإقامة الذكي

بدأ العد التناولي لأخر موعد للأجانب  لتنظيم أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول علي كارت الإقامة الذكي، خصوصا تأكدي الحكومة علي توجيه دعوة لجميع الأجانب المقيمين بالبلاد عبر حملة “سارع بتصحيح أوضاعك بمصر” بضرورة مراجعة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتنظيم أوضاعهم وتجديد إقاماتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، لضمان الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية المتاحة لهم.

30 يونيو موعد انتهاء المهلة

وأهابت الحكومة بالأجانب المعفيين من رسوم الإقامة للتوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الذي ينتهي سريانه في 30 يونيو 2024.

وقالت الحكومة إنه بعد انتهاء قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن سيتم إيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة إذا لم يقوموا بتحصيل بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بعد انتهاء المهلة الحالية.

وسيتم منحهم مهلة نهائية لاستخراج تلك البطاقات؛ تنتهي في 30 سبتمبر 2024، وبعدها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذين لم يستخرجوا الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والتعامل معهم على اعتبار أنهم مخالفون لضوابط الإقامة بالبلاد.

كانت الحكومة أصدرت قرارًا بـ”إلزام جميع الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية، بتوفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مستضيف مصري مقابل إيداع مصروفات إدارية تعادل 1000 دولار بالحساب المخصص بالبنوك المصرية”.

ونص القانون على أنه يتعين على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة تقديم إيصال يفيد بقيامهم بتحويل ما يعادل رسوم الإقامة/ غرامات التخلف/ تكاليف إصدار بطاقة الإقامة من الدولار أو ما يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد