موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

” الحرية المصرى” يرحب بقرار الرئيس تشكيل حكومة جديدة من ذوى الكفاءات والخبرات

 

رحب حزب الحرية المصرى، برئاسة د. ممدوح محمد محمود، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إعادة تكليف الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل حكومة جديدة من ذوى الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة لتنفيذ طموحات وتطلعات الشعب المصرى فى مستقبل أفضل، والحفاظ على محددات الأمن القومى المصرى فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

 

وقال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى عملت فى ظروف استثنائية غير مسبوقة بداية من جائحة كورونا مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية، ووصولا إلى العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، وما لها من تداعيات خطيرة على الاقتصاد والأمن القومى، وعملت الحكومة بكل طاقاتها وقدراتها على مواجهة تلك التحديات.

وأضاف د. ممدوح محمود أن الحكومة الجديدة يأتى على رأس أولوياتها ملف بناء الإنسان، وتطوير منظومة التعليم و الارتقاء بالخدمات الصحية، وتحسين معدلات الأداء الاقتصادى، وتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية ، وتوسيع برامج الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل والتخفيف من الاثار السلبية للأزمات الاقتصادية، فضلا عن الحفاظ على محددات الأمن القومى المصرى فى ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة الجهود فى مكافحة الإرهاب.

وأوضح رئيس حزب الحرية المصرى، أن الحكومة الجديدة عليها الاستمرار فى مسيرة الإصلاح الاقتصادى مع التركيز على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

وأكد ، أن الحكومة الجديدة عليها العمل بجد فى تطوير ملفات الثقافة والوعى الوطنى والخطاب الدينى المعتدل الذى يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعى، فضلا عن وضع تطوير المشاركة السياسية ضمن أهدافها لتعزيز الديمقراطية والمشاركة الفعالة فى الحياة السياسية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد