موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

طاقة النواب توضح أهمية التعذية الكهربائية للمشروعات الزراعية

شهدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، خلال إجتماعها اليوم الثلاثاء، سبل دعم المزارعين في محافظة الوادي الجديد، بما يساهم في رفع قدرة المزارعين على تحمل تكاليف زراعة المحاصيل، في ضوء طلبات الإحاطة المقدمة من النائبان أحمد العقاطي و حمدي محمد

و قال النائب طلعت السويدي رئيس اللجنة، أهمية التعذية الكهربائية للمشروعات الزراعية، ودعم المزارع المصري بكافه السبل لاسيما صغار المزارعين لكون مجالي الزراعة والصناعة هما قاطره البلاد نحو المستقبل الحديث.

 

و لفت “السويدي” علي أهمية توفير منظومة متكاملة تؤدي إلي وصول السلعه للمستهلك بسعر معقول، وذلم انطلاقا من التكلفة، والتي أحد عناصرها الكهرباء، مطالبا الحكومة بمراعاة صغار المزراعين في سعر الكيلو وات.

 

و قال المهندس محمد السيسي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، بتأكيدة أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في ضوء القانون يحدد تكلفه بيع الكيلو وات، ويتم مراعاة البعد الاجتماعي في ضوء التوجيهات السياسية، لافتا إلي أن دعم صغار المزارعين في الاراضي الصحراوية التي تعتمد علي الابار من خلال بيع الكيلو وات لهم بواقع 110 قرش، مقابل 128 قرش لكبار المستثمرين فضلا عن 60 جنية شهريا مقابل قدرة.

 

وإيذاء شكوي نواب محافظة الوادي الجديد من الكهرباء في منطقة “الفرافرة” وتأييد “السويدي” لهم، كشف محمد السيسي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن بشري سارة مشروع لتركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 10 ميجا وات لخدمة المزارعين ودعما للاستثمار في المنطقة، لاسيما وصعوبه إنشاء خط فيها حيث كلفته تصل إلي مليار جنية حيث أن اقرب محول يبعد بواقع 300 كم.

 

و لفت “السيسي” إنه تم معاينة الأرض أمس الأثنين وسيتم البدء علي الفور في إنشاء المحطة، علي أن تنتهي خلال 6 أشهر في ضوء توجيهات القيادة السياسية.

 

وفي سياق متصل، أوصت اللجنة البرلمانية وزارة الري والموارد المائية بأن يتم حساب نسبة سحب المياه للأراضي التي يتم زراعتها في محافظة الوادي الجديد حسب نوع الزراعة وليس حسب المنطقة لاسيما واختلاف طبيعه المحاصيل في احتياجها من المياه، حيث قال “السويدي” إننا مع الحفاظ علي حق الدولة لكن مع تحقيق العدل.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد