موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

قانونية مستقبل وطن: تمسك مصر بانسحاب إسرائيل من معبر رفح خطوة جديدة لحلحلة القضية الفلسطينية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية لم ولن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية، ويوميا نشهد حراك حقيقى فى هذا الصدد، ولعل أخر التطورات تمسك الدولة المصرية بضرورة الانسحاب الإسرائيلي من معبر رفح لاستئناف تشغيله مرة أخرى.

وأضاف أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن تمسك الدولة المصرية بالانسحاب الكامل من معبر رفح لإعادة تشغيله يأتى فى إطار تسهيل دخول المساعدات وتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى الشقيق، وفى نفس الوقت ضرورة وقف العمليات العسكرية فى الحال لحقن الدماء ووقف حرب الإبادة التى يشنها جيش الاحتلال حيال الشعب الأعزل.

وأكد عبد اللطيف، أن المجتمع الدولي شريك أساسى فى الحرب على قطاع غزة، بسبب صمته غير المبرر حيال الأحداث الدموية فى القطاع، ومن ثم عليه التحرك فورا لوقف حرب الإبادة والعمل الفورى لإدخال شاحنات المساعدات بالكم الذي يساهم في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر ، والذي يواجه الآن شبح المجاعة، وفي نفس الوقت على المجتمع الدولى أن يحاكم دولة الاحتلال ويحملها مسئولية عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأشار أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة المصرية م ولن تتخلى عن تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، هو سبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام لجميع شعوب المنطقة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد