موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

محافظ الدقهلية يرد على طلبات الإحاطة بشأن رصف الطرق

رد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على طلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من نواب المحافظة لرصف ورفع كفاءة مجموعة من الطرق.

 

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني.

 

 

وقال “مختار”، إن محافظة الدقهلية تأتي في الترتيب الأول في الإنفاق على الطرق من بين محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك جهد مبذول في الطرق، لكن المحافظة ليس لها ظهير صحراوي لذلك تحتاج لنزع ملكية من أرض زراعية لتنفيذ مشروعات الطرق الجديدة.

 

وأشار المحافظ إلى أن عدد السكان في الطريق الخاص بالمنصورة – دكرنس وغيرها من المراكز المرتبطة به وتصل إلى 9 مراكز يتخطى 2 مليون نسمة، أي أكثر من ثلث سكان المحافظة.

 

 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن نزع الملكية للأراضي أسهل من نزع ملكية المنازل وبعدها وتعويض ساكنيها.

 

وأشار إلى التكلفة الكبيرة التي تتحملها محافظة الدقهلية لتلبية طلبات النواب، لافتا إلى أنه تم عمل مقايسة تقديرية بقيمة كل طريق، مثال: فإن عدد الطرق التي تقدم النائب أسامة عبد العاطي برصفها، بلغت تكلفتها إلى 99 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذا يعني أن نائب واحد بدائرته تبلغ تكلفة طلبه لهذا الرقم مع العلم أن هناك طريقين من الطرق التي تقدم برصفها ضمن مشروع حياة كريمة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد