موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

عاجل| موعد اجازة عيد الأضحي المبارك بعد إعلان دار الافتاء 

يرصد موقع مصر الاخباري موعد إجازة عيد الأضحى المُبارك لعام 1445هـ / 2024، خصوصا بعد اعلان دار الإفتاء المصرية في مساء اليوم الخميس 6 يونيو 2024، أن غدا الجمعة، 7 يونيو 2024، هو أول أيام شهر ذي الحجة للعام الهجري 1445

السبت 15-06-2024 وقفة عيد الأضحى.

• الأحد 16-06-2024 أول أيام عيد الأضحى.

• الإثنين 17-06-2024 ثاني أيام عيد الأضحى.

• الثلاثاء 18-06-2024 ثالث أيام عيد الأضحى.

• الأربعاء 19-06-2024 رابع أيام عيد الأضحى.

وفيما يلي نص بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1445هـ
استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق السادس من شهر يونيه لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وبناء على قرار المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية فقد تقرر لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.
وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق السابع من شهر يونيه لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.
وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.
أ.د/ شوقي إبراهيم علام
مفتي جمهورية مصر العربية
دار الإفتاء المصرية – القاهرة
الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة 1445هـ
السادس من شهر يونيه 2024م

ومن جانبها أعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة بمرصد الحريق، ليكون غدًا الجمعة الأولى من ذي الحجة 2024، والأحد بعد القادم أول أيام عيد الأضحى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد