موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

بعد سقوط ضحايا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. بيان عاجل باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال

 

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي محافظة أسوان، ببيان عاجل إلى حكومة المهندس مصطفى مدبولي بسبب سقوط ضحايا “بضربة شمس” نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة بمحافظة أسوان، والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجه الحارة الحالية، قاربت الـ50 درجة مئوية.

وأكدت النائبة فى بيانها، أن انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يؤثر على المواطن فى أسوان، فى كافة مناحي الحياة من كهرباء ومياه، ويهدد حياتهم بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضا يساهم فى زيادة انتشار الزواحف الضارة والتي قد يساعد انقطاع التيار الكهربائي إلى سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب.

وطالبت النائبة من الحكومة إصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال فى محافظة أسوان، وسقوط ضحايا نتيجة ضربة شمس يؤكد ما يعاني منه مواطني المحافظة من التأثر الشديد بهذه الموجه الحارة ويجب أن تتحرك الحكومة بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تباعات سقوط ضحايا آخرين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد