موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

المنتخب يهدر فوزا في المتناول بالتعادل ع غينيا بيساو 1-1 في تصفيات كاس العالم

اهدر المنتخب المصري فوزا في يدبه بالتعادل مع منتخب غينيا بيساو 1-1 في الجوله الرابعه من تصفيات كاس العالم

اتسم الشوط الأول بغياب الخطورة من جانب منتخب مصر على مرمى غينيا بيساو في ظل قلة الهجمات، وأجرى منتخب مصر تبديلا اضطراريا مبكرا بخروج مصطفى محمد للإصابة ونزول أحمد أمين أوفه.

ونجح ماما بالدي في تسجيل هدف لصالح غينيا بيساو في الدقيقة 42 من تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء فشل الشناوي في التصدي لها، لتنتصف المباراة بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني تدارك حسام حسن الموقف سريعا بإشراك إمام عاشور على حساب محمد هاني ليُعيد للفراعنة الاستحواذ في منطقة وسط الملعب وزادت الفاعلية الهجومية وتعددت هجمات المنتخب الوطني على مرمى غينيا بيساو.

وأدرك محمد صلاح التعادل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 70 من كرة توغل بها من داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة يسارية سكنت أعلى زاوية مرمى غينيا بيساو معلنة عن عودة الفراعنة مجددا في النتيجة.

ضغط منتخب مصر بقوة من أجل تسجيل الهدف الثاني ولاحت له أكثر من فرصة عن طريق محمد صلاح وإمام عاشور، لكن جانبه التوفيق، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
سقط مصطفى محمد أرضًا متأثرًا من اصطدامه بحارس غينيا بيساو قبل أن يغادر مصابًا ليحل مكانه المهاجم أحمد أمين أوفا، عند حدود الدقيقة 17.

وسدد حمدي فتحي تصويبة يسارية طائشة من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى عارضة غينيا بيساو في الدقيقة 20.

وظل اللعب منحصرًا في وسط الملعب حتى أخطأ كل من رامي ربيعة ومحمد حمدي في تشتيت إحدى الكرات، لتصل إلى ماما بالدي الذي لم يتوان من لمسة واحدة عن إسكانها الشباك المصرية في الدقيقة 42.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك إمام عاشور بدلًا عن محمد هاني.

وبدأ منتخب مصر في تقديم وجه هجومي مغاير في الشوط الثاني، ليرسل إمام عاشور عرضية أرضية كاد يحولها أوفا قبل أن تصل إلى أحضان حارس غينيا بيساو في الدقيقة 54.

وسدد تريزيجيه بقوة عند حدود الدقيقة 55، لكن كرته ابتعدت عن قائم غينيا بيساو.

وكاد إمام عاشور يدرك التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة 56، بعدما تلقى تمريرة من صلاح، ثم صوب تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى عارضة بيساو بقليل.

واستمرت أفضلية منتخب مصر ليهدر صلاح هدفًا في الدقيقة 64.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70، بعد أن توغل وتلاعب بدفاع غينيا بيساو ثم سدد يسارية صاروخية لم يستطع حارس أصحاب الأرض التعامل معها.

وحاول المنتخب المصري تسجيل هدف ثانٍ في الدقائق الأخيرة، لكن دفاع غينيا بيساو ظل صامدًا.

وأهدر محمد صلاح في الدقيقة 90+7 هدفًا محققًا أمام مرمى غينيا بيساو، بعد تمريرة رائعة من ناصر ماهر، إذ صوب بقوة في جسد الحارس.
بهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب مصر للنقطة 10 في صدارة المجموعة، بينما ارتفع رصيد غينيا بيساو لـ6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة.
اشتكى الجهاز الفني لمنتخب مصر من تجاوزات جماهير غينيا بيساو، خلال مباراة المنتخبين
وتوجه إبراهيم حسن مدير منتخب مصر إلى مراقب اللقاء والحكم الرابع، للإبلاغ عن إلقاء جماهير غينيا بيساو الزجاجات الفارغة تجاه مقاعد بدلاء منتخب مصر.

وظهر مصطفى شوبير حارس مرمى منتخب مصر البديل، متأثرا بإلقاء زجاجة فارغة ضده من جانب الجماهير الغينية.
كما كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول تعرض مصطفى محمد مهاجم المنتخب لإصابة في أربطة الركبة خلال المباراة، وسيخضع اللاعب لآشعة بعد العودة للقاهرة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد