موقع مصر الإخباري
رياضة

الكويت تعود لكاس اسيا .. وقطر تهزم الهند ولبنان تفوز علي بنجلادش 4-0

شهدت التصفيات الاسيويه المزدوجه لكاسي العالم واسيا فوز الكويت علي افغانستان 1-0 وقطر علي الهند2-1 ولبنان علي بنجلادش 4-0 وطاجيككستان علي باكستان 3-0 وصعدت الكويت الي الدور المقبل كاخر منتخب يتاهل له

ففي مباراه الكويت وافغانستان خطف منتخب الكويت، بطاقة الصعود إلى كاس آسيا 2027 بفوزه، (1-0) على أفغانستان مساء اليوم الثلاثاء، على استاد علي صباح السالم بالكويت

سجل هدف المباراة الوحيد عيد الرشيدي في الدقيقة “81”، بعد أن تلقى تمريرة مميزة من محمد دحام داخل منطقة الجزاء، ليسددها بهدوء في شباك الحارس الأفغاني.

بهذا الفوز رفع الأزرق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني مقابل 16 نقطة للمنتخب القطري في صدارة الترتيب، فيما استمر المنتخبان الهندي والأفغاني على رصيدهما السابق 5 نقاط لكل منهما.

حاول الأزرق في الشوط الأول تسجيل هدف مبكر، إلا أن التسرع في استغلال الفرص، والتكتل الدفاعي للمنتخب الأفغاني، صعبا من المهمة، فيما اعتمد المنتخب الأفغاني على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الحارس سليمان عبد الغفور.

وفي الشوط الثاني دانت الأفضلية للمنتخب الأفغاني، حيث بدا المنتخب الكويتي متأثرا بالتقدم الهندي على المنتخب القطري في الشوط الأول، إلا أن الحياة دبت في ملعب علي صباح السالم، بعد التعادل القطري، ليبادر الأزرق بالهجوم الضاغط.

وهذا أسفر عن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81، بعد أن تقدم محمد دحام من الجهة اليسرى ليمرر إلى عيد الرشيدي الذي استقبل الكرة بهدوء، وسددها داخل الشباك.

يشار إلى أن منتخب قطر انتصر على نظيره الهند (2-1)، ليساهم في تأهل الكويت إلى كأس آسيا والمرحلة النهائية من تصفيات المونديال.
وفي المباراه الثانيه :فاز المنتخب القطري على نظيره الهندي بنتيجة (2-1)، اليوم الثلاثاء، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد،

أحرز هدفي المنتخب القطري كل من يوسف أيمن وأحمد الراوي في الدقيقتين 73 و85، بينما سجّل المنتخب الهندي أولا عبر ليانزوالا تشاهنجتي في الدقيقة 37.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، ولعب المنتخب القطري بمجموعة من اللاعبين الشباب في ظل ضمان تأهله لكأس آسيا والمرحلة النهائية من تصفيات المونديال بتصدره للمجموعة الأولى قبل انطلاق المواجهة.

ونجح المنتخب الهندي في التقدم بهدف في الشوط الأول لكن العنابي أدرك التعادل في الشوط الثاني بعد عدة محاولات، وتبعه بالهدف الثاني قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد قطر إلى 16 نقطة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد الهند عند 5 نقاط بالمركز الثالث.
وفي مباراه ثالثه :حقق منتخب لبنان فوزاً كبيراً ومستحقاً على حساب بنجلاديش بنتيجة 4-0
قدم المنتخب اللبناني عرضاً مميزاً في المباراة الوداعية لحسن معتوق قائد المنتخب وضغط هجومياً منذ الدقيقة الأولى على بنجلاديش المتراجع للدفاع.
وفي الدقيقة 3 نجح حسن معتوق الهداف التاريخي للمنتخب اللبناني في افتتاح التسجيل.
وواصل المنتخب اللبناني سيطرته على اللقاء ووصل بأكثر من فرصة خطيرة لإضافة الهدف الثاني.
ونجح نادر مطر في إحراز الهدف الثاني لمنتخب لبنان في الدقيقة 47 بعد تمريرة حاسمة من نصار نصار.
مع بداية الشوط الثاني بدأ المنتخب اللبناني بنفس الطابع الهجومي في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف.
وأحرز حسن معتوق ثاني أهداف لبنان في المباراة بالدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من كريم درويش.
وكرر حسن معتوق السيناريو ذاته ليضيف ثالث أهدافه (هاتريك) والرابع للمنتخب اللبناني في الدقيقة 60.
هدأ رتم اللقاء بعد الهدف الرابع لتنحصر الكرة في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز منتخب لبنان برباعية نظيفة.
بهذه النتيجة حسم منتخب لبنان المركز الثالث بالمجموعة برصيد 6 نقاط بينما يحتل بنجلاديش المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي مباراهه رابعه :فاز منتخب طاجيكستان على ضيفه منتخب باكستان 3 / 0، اليوم الثلاثاء،

وتقدم منتخب طاجيكستان في الدقيقة 35 عن طريق شيرفوني ماباتشويف، قبل أن يضيف مانوشخر دزاليلوف الهدف الثاني في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 70 سجل فاهدات هانونوف الهدف الثالث لمنتخب طاجيكستان.

ورفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف منتخب الأردن صاحب المركز الثاني، وخمس نقاط خلف المتصدر منتخب السعودية، فيما يتذيل منتخب باكستان الترتيب بدون رصيد من النقاط.
وفي مباراه خامسه :تعادل منتخب عمان مع ضيفه منتخب قيرغيزستان 1/1، اليوم الثلاثاء،
وتقدم منتخب قيرغيزستان في الدقيقة 19 عن طريق إلديار زاربييكوف، قبل أن يسجل زميله أرزهان توكوتايف هدف التعادل للمنتخب العماني بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57.

ورفع منتخب عمان رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن قيرغيزستان، فيما يحتل منتخب ماليزيا المركز الثالث برصيد 10 نقاط، ويتذيل منتخب تايوان الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد