موقع مصر الإخباري
أخبار

تسليم الأطراف الصناعية لعدد من مصابى الألغام من أبناء مطروح

نظم مركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى مراسم تسليم الأطراف الصناعية لعدد من مصابى الألغام ومخلفات الحروب السابقة من أبناء محافظة مرسى مطروح
ياتي ذلك فى إطار برنامج التأهيل الجسدى والنفسى لضحايا الألغام وإعادة دمجهم داخل المجتمع .
بدأت المراسم بكلمة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى أشارت فيها إلى جهود مصر الرائدة فى مجال إزالة الألغام ومخلفات الحروب السابقة بالتعاون مع الشركاء الدوليين والأمم المتحدة
وقالت : تمكنت القوات المسلحه من تطهير مساحات واسعة من المناطق المتضررة بمنطقة الساحل الشمالى الغربى وجعلها مناطق صالحة للبناء والتنمية ، فضلاً عن تقديم كافة أوجة الرعاية والإهتمام بالمتضررين من ضحايا الألغام ومخلفات الحروب السابقة وتقديم الدعم لهم وتوعية أبناء تلك المناطق بالمخاطر الناجمة عنها ،
واشادت بالتعاون المثمر والتنسيق المتواصل مع القوات المسلحة فى هذا الإطار .
فيما ألقى اللواء طبيب رضا الهميمى مدير مركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم للقوات المسلحة بالعجوزة كلمة نقل خلالها تحية وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، واشار إلى أن للمركز خبرة كبيرة فى تقديم الرعاية المتكاملة للمصابين وفقاً لبرنامج للعلاج والتأهيل ، لما يتميز به من كوادر طبية مؤهلة وأجهزة حديثة للتأهيل على الأطراف الصناعية ومساعدة المصاب على ممارسة حياته بشكل طبيعى مرة أخرى .
كما شملت المراسم جولة تفقدية لعدد من الأقسام بمركز الطب الطبيعى والتأهيلى وعلاج الروماتيزم وكذا مصنع الأطراف الصناعية داخل المركز والذى يضم خطوط إنتاج متطورة تضاهى كبرى الصروح الطبية العالمية المماثلة .
حضر مراسم التسليم عدد من قادة القوات المسلحة ومسئولى وزارة التعاون الدولى .
وعلي صعيد اخر أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بقيام هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة بالإعداد والتجهيز والتعبئة لعدد 400 ألف حصة غذائية وتوزيعها على المواطنين بنصف قيمة التكلفة بمختلف محافظات الجمهورية.
وعبر أسطول ضخم من وسائل النقل المختتلفة تم نقل الحصص الغذائية الى الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية تمهيداً للبدء فى توزيعها بالمناطق الأكثر إحتياجاً بمختلف المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية.

يأتى ذلك بالتزامن مع قيام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بزيادة أعداد منافذ البيع الثابتة والمتحركة بمختلف المحافظات وطرح العديد من المنتجات والسلع الغذائية لمجابهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق ، وافتتاح عدد من الأفرع التابعة لجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة ” صن مول ” بالمحافظات بعد تطويرها ورفع كفائتها لتقديم خدمة متميزة من لأبناء الشعب المصرى.

وإستمراراً لحملة بلدك معاك التى تنفذها المنطقة الشمالية العسكرية وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تم تنظيم قوافل طبية بالمناطق الأولى بالرعاية بنطاق محافظة البحيرة تضمنت 17 عيادة متنقلة فى مختلف التخصصات تم خلالها إجراء المسح الطبى والمعامل والأشعة وتقديم الخدمات العلاجية ل 14247 حالة من المواطنين وطلبة المدارس المختلفة.

يأتى ذلك إنطلاقاً من المسئولية الإجتماعية للقوات المسلحة فى إطار الحرص على تقديم الدعم اللامحدود لأبناء الشعب المصرى العظيم ومشاركتهم كافة الأعياد والمناسبات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد