موقع مصر الإخباري
أخبار

محافظ بني سويف يشدد علي استمرار الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية بالمحافظة

شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،على أهمية واستمرار حملات المتابعة والمرور الميداني على منظومة العمل بالجهات والمصالح الحكومية ، لمتابعة سير العمل بها، خاصة فيما يتعلق بالملفات التي تتماس مع الاحتياجات اليومية والخدمات الحيوية للمواطنين،
واشار إلى أنه يتم متابعة الأداء في كافة عناصر الجهاز الإداري بالمحافظة من خلال منظومة متكاملة متعددة مثل:وحدة الرصد الميداني بالقرى ،لجنة شئون القرى،ولجان المتابعة الميدانية والتفتيش بديوان عام المحافظة،وغيرها من الجهود للوحدات المحلية ومديريات الخدمات.
جاء ذلك خلال مناقشته تقرير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة الذي عرضه أشرف حماد مدير الإدارة، بشأن نتائج المرور الميداني لمتابعة مستوى الخدمات بالوحدة الصحية لقريتي العواونة وسيدمنت الجبل (مركز إهناسيا) وقريتي صفط راشين وملاحية سعيد جعفر (مركز ببا)، للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتوافر الأدوية والأمصال، ومتابعة توافر التطعيمات، وكذا أدوية الطوارئ والأدوية بصيدلية الوحدة، ومدى توافر الأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوبة.،وذلك تحت إشراف قسم المتابعة الميدانية بالإدارة” برئاسة أحمد إبراهيم “،وأعضاء لجان المتابعة.
تم متابعة مستوى الخدمات الطبية والصحية بتلك الوحدات، وذلك من خلال المرور المفاجئ لمتابعة انتظام سير العمل، وتوافر الأدوية والأمصال، والاطلاع على سجلات الحضور والانصراف، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين،
أسفر المرور عن رصد بعض الملاحظات والسلبيات والتقصير في أداء العمل فيما يتعلق بالغياب، وغيرها من الملاحظات التي تم رصدها.
من جهته كلف المحافظ المختصين بمديرية الصحة بتلافي الملاحظات الواردة بالتقارير، واستيفاء حالات الغياب بالوحدات المذكورة، وتكثيف المرور على الوحدات الصحية، مع الإفادة بما تم تنفيذه من إجراءات تقارير لتلافى السلبيات والملاحظات التي رصدتها لجان المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.
كما وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة، بتكثيف حملات وبرامج التوعية بهدف حث المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة على المشاركة في المبادرة في دورتها الثالثة وتقديم المشروعات على المنصة الإلكترونية.
جاء ذلك خلال مناقشته أعضاء اللجنة التنسيقية لمستجدات مشاركة المحافظة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث استعرضت منسق المحافظة في المبادرة الأستاذة نهى محمد تقريرا مفصلا عن الموقف التنفيذي،وعن الجهود المبذولة بالتعاون مع وزارة التخطيط، وكذا الجهود الإعلامية المبذولة للتوعية بأهمية المبادرة. والتسجيل فى دورتها الثالثة على الموقع الرسمي للمبادرة من خلال الرابط اضغط هنا
وأكد الدكتور غنيم، أهمية دور المبادرات الخضراء في تحسين جودة الحياة والحد من التلوث البيئي. وأوضح أن الهدف من تكثيف الحملات التوعوية هو توصيل المعلومات والإرشادات اللازمة للمواطنين والشركات حول كيفية المشاركة في المبادرة، وتقديم المشروعات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة. وأضاف أن اللجنة المعنية ستقوم بتقييم المشروعات المقدمة وفق معايير دقيقة تشمل الابتكار، والاستدامة، والجدوى الاقتصادية، والإسهام في حل المشاكل البيئية.
وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تهدف إلى دعم المشروعات التي تستخدم التقنيات الحديثة بطرق مبتكرة وفعالة لحل المشاكل البيئية. وتشمل هذه المشروعات مجالات عدة مثل الطاقة المتجددة، وإدارة الموارد المائية، وإعادة التدوير، والزراعة الذكية وغيرها. وشدد على أن المشاركة في هذه المبادرة ليست مقتصرة على فئة معينة، بل مفتوحة لجميع فئات المجتمع بما في ذلك الشباب والمبتكرين ورواد الأعمال.
وفي سياق متصل، قامت اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بوضع خطة متكاملة لتكثيف حملات التوعية على مستوى المحافظة. تشمل الخطة عقد ورش عمل وندوات تثقيفية في مختلف المراكز والقرى، بالإضافة إلى إطلاق حملات إعلانية عبر وسائل الإعلام المحلية ومنصات التواصل الاجتماعي. كما سيتم توفير مواد توعوية وإرشادية توضح كيفية التقديم والمشاركة في المبادرة، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات للمشاركين وتقديم الدعم الفني لهم.
وأعرب الدكتور غنيم عن ثقته في قدرة أبناء بني سويف على تقديم مشروعات متميزة تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة. وأكد أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة،وتسهيل الإجراءات الإدارية. ودعا المحافظ جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة إلى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد