موقع مصر الإخباري
أخبار

فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية .. الأسبوع المقبل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه على طلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2023/2024 ، أن يترقبوا فتح باب التقديم  في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025 ، في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2024

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : سيتم أيضا اتاحة  التقديم  في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025 للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى السابق والذين ألتحقوا بأنظمة تعليمية أخرى ويرغبون بتغيير نوعية التعليم الى نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية .

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم إتاحة التقديم  في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الازهرية لهذا العام ، والطلاب المصرين العائدين من الخارج ، والطلاب الوافدين ، وطلاب المدارس الدولية.

وتعد منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس قائمة على المعرفة التقنية الحديثة، وتهدف إلى إعداد طالب تقني مؤهل لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وكان قد شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية يعد نقلة نوعية فى التعليم الفني ويلعب دورا هاما في دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، مشيدًا بهذه المدارس والتى يمتلك طلابها مهارات فنية وشخصية، فضلا عن التحاقهم بالعمل فور تخرجهم.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، حققت نجاحا كبيرا عبر الشراكة مع القطاع الخاص للتوسع في أعداد مدارس التكنولوجيا التطبيقية ذات التخصصات المختلفة والتي تتواكب مع العصر والسوق المحلي والدولي، فضلا عن تطبيق منهجية الجدارات في مدارس التعليم الفني

كما كان لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السبق في العمل على إصدار قرار بإنشاء هيئة (إتقان) لضمان الجودة، والتي تعمل على تطبيق معايير ومؤشرات وآليات وأدوات لضمان الجودة في التعليم الفني، والتي تشمل الاعتماد، والتقويم، والتصنيف، والترتيب، والتميز، مشيرًا إلى أن الوزارة حرصت على وجود وحدة مركزية للجودة CEQAT ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة تقوم بمتابعة وتقييم وتحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب والمعلمين والإداريين والقيادات في المدارس الفنية، تمهيداً للعمل بقواعد هيئة (إتقان)، مشيرًا إلى أن ١٣٥٠ مدرسة للتعليم الفني تطبق نظام الجدارات.

وكان قد قال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى والمشرف على وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية : نستطيع أن نقول إن الصورة الذهنية للتعليم الفنى قد تغيرت، وذلك نتيجة تزايد الاقبال  على الالتحاق بمدارس التعليم الفنى، مشيرا إلى أن أهم هذه الدلائل  فى عام  ٢٠١٨   كانت نسبة التقدم من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للتعليم الفنى  45%، وأصبحت نسبة الطلاب المتقدمة لعام ٢٠٢٣    57%.

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو بصيلة رئيس الادارة المركزية لتطوير التعليم الفني إلى أن ترتيب مصر في مؤشر المعرفة المصري والمؤشر الفرعي للتعليم الفني والتقني في المركز ٤٦ قافزة بذلك ٣٥ مركزًا مقارنة بعام ٢٠٢٢ بعد أن كانت في المركز ١١٣ عام ٢٠١٣.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد