موقع مصر الإخباري
مقالات الرأي

مهندس محمود حجاج يكتب:الوزير القادم..قيادة تجمع بين الخبرة والابتكار

يبحث الناس عن قادة يمتلكون مواصفات تضمن تقديم الحلول الفعالة والمبتكرة للمشاكل الراهنة.

واحدة من تلك المواصفات هي أن يكون الوزير مجسداً للخبرة العلمية والعملية، وأن يكون مثقفاً بحلوله، بعيداً عن التمويه بالمبررات والوعود الفارغة، ومن بينهم من ينطبق عليهم من وجه نظري الدكتورة منال متولي، خبيرة البيئة ، وأن تكون من ضمن التشكيل الوزاري المرتقب.

و يجب أن يتمتع الوزير بخبرة عميقة في مجاله، لا يكفي أن يكون لديه معرفة نظرية فقط، بل يجب أن يكون قادراً على تحليل البيانات وتقديم الحلول العملية التي تلبي احتياجات المجتمع.

أن الوزير المثقف هو من يفهم تاريخ القضايا ويمتلك رؤية ثاقبة للمستقبل، و يجب أن يكون قادراً على استيعاب التعقيدات والتحديات التي تواجه المجتمع وتقديم حلوله بأسلوب يشجع على التعاون والتطور.

و يتطلب القيادة الحقيقية رؤية مستقبلية واضحة، تمهد الطريق نحو تغيير إيجابي ويجب أن يكون الوزير ملتزماً بتحقيق هذا التغيير من خلال حلول مبتكرة ومختلفة عن المألوف، وبما يتفق مع تطلعات الشعب واحتياجاته الحقيقية.

و تتمثل قوة الوزير في قدرته على التفكير خارج الصندوق واستخدام الإبداع لإيجاد حلول غير تقليدية للمشاكل التي يواجهها المجتمع، هذا يتطلب تجاوز الحدود التقليدية واستكشاف طرق جديدة لتحقيق التقدم والازدهار.

باختصار، الوزير القادم، يجب أن يكون قادراً على دمج الخبرة العلمية والعملية مع المثقف بحلوله، مع رؤية واضحة للتغيير واستعداد لاستكشاف حلول مبتكرة وخارج الصندوق، و إنهم السمات التي تضمن تقديم القيادة الفعالة و الملهمة التي يحتاجها المجتمع في هذه الأوقات الحرجة.

الكاتب :متخصص فى الكهرباء و أنظمة التحكم،

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد