موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

ترحيب برلماني حزبي بالأسماء الوزراء الجدد.. نواب واحزاب: أصحاب خبرات وكفاءة عالية والمواطن أولوية للحكومة الجديدة

نواب البرلمان والأحزاب السياسية عن التشكيل الوزاري الجديد:

اسماء الوزراء المعلنة تتمتع بكفاءة عالية وننتظر العمل الجاد على الأرض

شخصيات ذات كفاءات قادرة علي مواجهة التحديات

نأمل أن يكون التعديل الوزاري منهج للإبداع في المرحلة القادمة

 

أكد عدد من نواب البرلمان والأحزاب السياسية أن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات، والاسماء المعلنة حتى الآن تعكس الحرص على اختيار كفاءات قادرة على تحقيق طموحات الشارع المصرى والمواطن البسيط، والأسماء المعلن عنها في التشكيل الوزاري الجديد ذات كفاءات وخبرات في مجالها، نتطلع أن تكون على قدر المهمة في مواجهة التحديات الراهنة.

في البداية، قال النائب عمرو هندي؛ عضو مجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها العديد من التحديات، والاسماء المعلنة حتى الآن تعكس الحرص على اختيار كفاءات قادرة على تحقيق طموحات الشارع المصرى والمواطن البسيط

وأكد عضو مجلس النواب؛ أن تشكيل الحكومة الجديدة يأتى فى توقيت مهم للغاية وذلك لمواجهة وتيرة المستجدات الخارجية، والوقوف أمام التحديات التي تفرضها المعطيات العالمية والإقليمية والمحلية، وهناك العديد من الملفات التى تتطلب حسم من الوزراء الجدد، على أن يكون للمواطن هو المحرك الأساسى للحكومة الجديدة خاصة الوزارات الخدمية.

وأشاد النائب عمرو هندي، باختيار أصحاب الكفاءات، قائلا:” الفترة الراهنة تتطلب العمل الشاق على الأرض لمواجهة التحديات الداخلية والحفاظ على محددات الأمن القومى، واستمرار بناء الإنسان المصرى، والعمل بشكل حاسم وجاد في ملفات الصناعة والزراعة والتجارة، وهذا بدوره يتطلب أصحاب كفاءة عالية والاسماء المعلنة حتى الآن ذي كبير من الخبرة والكفاءة”.

وأشار النائب عمرو هندى، إلى لن الشارع المصرى ينتظر من الحكومة الكثير من العمل، ومن المنتظر تحقيق تقدم في مجموعة ملفات نوعية لاستكمال مسيرة النجاحات والمشروعات العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الماضية والمتوقع خلال الفترة المقبلة.

كما، رحب النائب زكي عباس عضو مجلس النواب، بالتشكيل الحكومي الجديد، مؤكدًا ان الغرض والهدف منه هو تطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات المهمة، وضخ دماء جديدة في الحكومة تكون قادرة على مواصلة العمل والجهود لتنفيذ خطة التنمية المستدامة وتنفيذ تكليفات وتوجيهات القيادة السياسية، وبما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.

واكد “عباس” في بيان له، أن أغلب الاسماء الذين تم ذكرهم وتوليهم الحقائب الوزارية لديهم مسيرة طويلة من الانجازات وتولي المواقع الهامة في الدولة، مشددا على ضرورة أن يعمل الوزراء الجدد وفقا لرؤية وبرنامج محدد وأن يكون هناك تناغم وتجانس وتعاون بين الوزارات وعدم العمل في جزر منعزلة، ووضع رؤية وخطة شاملة لمواجهة التحديات الراهنة وتداعياتها خلال الفترة المقبلة.

وقال النائب زكي عباس أن التعديل شمل حقائب وزارية مهمة ترتبط بمواجهة قضايا حيوية تتطلب سياسات جديدة، خاصة وأنها مرحلة أزمات وهو ما يستلزم ضخ دماء جديدة بالحكومة بفكر مختلف ووضع خريطة أولويات متميزة عما كانت بجدول زمني واضح وبما يطوع من تفعيل خطة التنمية المستدامة 2030، موضحا أنها حملت شخصيات ذات كفاءات وخبرات في مجالها، نتطلع أن تكون على قدر المهمة في مواجهة التحديات الراهنة

وفي السياق ذاته، ثمن حزب الحرية المصري، ما أشيع عن التغيير الوزاري الجديد، متمنيا لهم خالص التوفيق في الحقائب الوزارية المكلفين بها، خاصة وأن التغييرات جاءت في وزارات حساسة وبها العديد من المشكلات التي نأمل حلها بفكر جديد ومتطور على عكس ما نراه الان.

واضاف النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، أن الشعب كله يأمل بالكثير فى هذه التغييرات من أجل حل المشكلات التي تؤرقهم من انقطاع للكهرباء وارتفاع الأسعار ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والزراعة وجلب الاستثمارات وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى كوادر حقيقية وإبداعات فى الأفكار والحلول والخروج من الروتين المتحكم فى عقول الموظفين بالجهاز الإدارى.

واوضح مهنى، أن الأسماء المعلن عنها تحظى بكثير من الاحترام ولديها خبرات كبيرة كلا فى مجاله، ونتمنى تحقيق انجازات جديدة من خلالهم في المرحلة القادمة، والقدرة على إدارة الملفات بالحكومة وتقديم حلول خارج الصندوق للمشكلات بجميع القطاعات الحكومية.

وجدد الحزب مطالبه من الحكومة الجديدة، بأن تهتم بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، خاصة الملف الاقتصادي وما يحتاجه من افكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار وجلب السياح وتوفير العملة الأجنبية، وأيضا فإن ملف الزراعة يساهم في تعزيز الأوضاع الاقتصادية خاصة عندما يساهم في التصدير أو عدم الاستيراد كلاهما يوفر دخلا للدولة ويوفر العملة الصعبة للأمور الاكثر احتياجا.

ومن جانبه، قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الأسماء المعلن عنها حتى الآن في التشكيل الوزاري تتمتع بكفاءة عالية ومنتظر منها بذل جهود مكثفة على أرض الواقع لتلبية احتياجات المواطنين.

وأشار غنيم، إلى أن الأسماء المعلنة حتى هذه اللحظة من المفترض أنها تحمل رؤى وأفكار ومقترحات الهدف منها فى المقام الأول إرضاء المواطنين وعليهم القيام بذلك بشكل سريع عبر إحراز تقدم في ملفات اقتصادية واستثمارية.

وشدد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، علىةضرورة ان تتبنى الحكومة الجديدة ملف الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وأن تحتكم إلى الكفاءة والأفكار غير التقليدية في إيجاد الحلول.

وأضاف غنيم، أن الوزراء المستمرون في مواقعهم اجادوا في الملفات المسندة إليهم وعليهم بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة للتيسير على المواطن ودعم الفئات البسيطة وغير القادرة، مؤكدا أن تجديد الدماء داخل الحكومة كان أمر مطلوب لضمان استمرارية العمل بنفس النهج ومواصلة خطة التنمية والتعمير وبناء الجمهورية الجديدة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد