موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

«أحد روافد التنمية».. الزراعة تكشف تطورات مشروع تنمية توشكى

 

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، آخر التطورات في مشروعات تنمية توشكى.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، قال القرش: “الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا للتوسعات وإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي”، وتوشكى أحد روافد التنمية في زيادة المساحة المنزرعة”.

وتابع القرش: “يتم العمل على تعظيم انتاجية وحدة الأرض والمياه.. ويتم تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية في استخدام المستلزمات والمعدات الزراعية بشكل يحقق كفاءة وفعالية أكبر في تعظيم الانتاجية، وزيادة دخل المزارع المصري بالشكل الذي يعود بالنفع على الأمن القومي والغذائي للمواطن المصري”.

وواصل القرش: “الدولة المصرية ووزارة الزراعة اهتمت بإنشاء وحدة للزراعة الآلية بتوفير الميكنة اللازمة للمزارعين في منطقة توشكى.. كما أن هناك معهد بحوث الصحراء الموجود في منطقة توشكى، وهو من الأدوات التي تساعد على خدمة المزارع المصري بتحديد المناطق التي يمكن زراعتها”.

واختتم القرش: “خلال زيارة وزير الزراعة اليوم لمنطقة توشكى أكد على ضرورة توافر المعدات بشكل كامل وزيادتها وتوفيرها أمام كل من يرغب من المزارعين في منطقة توشكى، من أجل مساعدتهم في تعظيم العوائد الخاصة بهم من المنظومة الزراعية”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد