موقع مصر الإخباري
- أخبار هامة

تعرف على موعد  نهاية “ذروة ” الانخفاض في درجات الحرارة التى تمر بها البلاد

 

 ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، الأربعاء، أن البلاد شهدت، أمس الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار كان للسواحل الشمالية النصيب الأكبر من تساقط الامطار وحبات البرد حتي اكتست بعض الأماكن باللون الأبيض.

 

وأضافت الهيئة، في بيان، أن ذلك صاحبه انخفاض كبير في درجات الحرارة كما نشطت الرياح الشمالية على مسطح البحر المتوسط إلى ٤٥ عقدة أدت إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير.

 

وكشفت الأرصاد أن الحالة الجوية السيئة ستستمر اليوم الأربعاء لتكون ذروة على كل الانحاء وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة على شمال وجنوب الصعيد.

 

ولفتت الهيئة إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة.

 

وأكدت أنه حدتها ستخف تدريجيا كلما تقدمت للداخل تصل القاهرة وأقصي شمال الصعيد خفيفة إلى متوسطة.

 

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية خريطة حالة الطقس اليوم الأربعاء، وحددت أماكن سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بالبرد في محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والدقهلية وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط ومدينتي رشيد وبلطيم.

 

وحددت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أماكن سقوط الأمطار المتوسطة المصحوبة بالرعد والبرد في العريش ورفح ورأس سدر وسانت كاترين والفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات ووسط سيناء.

 

وتوقعت عن حالة الطقس غدًا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنوفية والغربية وبني سويف والفيوم.

 

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن أماكن الرياح النشطة المثيرة للأتربة والرمال في محافظات القاهرة الكبرى وشمال وجنوب سيناء وتصل إلى حد العاصفة على شمال الصعيد.

 

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة الأربعاء

القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري توجد رمال مثارة، ودرجات الحرارة: العظمي 11-12 درجة، والصغرى 6-7 درجات.

السواحل الغربية وشمال الوجه البحري يوجد نشاط للرياح واضطراب الملاحة في البحر المتوسط ودرجات الحرارة: العظمي 11-12 درجة، والصغرى 6-7 درجات.

السواحل الشرقية ووسط سيناء توجد رمال مثارة، ودرجات الحرارة: العظمي 10-12 درجة، والصغرى 5-8 درجات.

شمال الصعيد توجد رمال مثارة تصل إلى حد العاصفة، ودرجات الحرارة: العظمي 12-13 درجة، والصغرى 4-5 درجات.

جنوب الصعيد توجد رمال مثارة، ودرجات الحرارة: العظمي 15-16 درجة، والصغرى 6-7 درجات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد