موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

خالد قاسم: التنمية في المحافظات تهدف لدعم عمليات التحول الرقمي

 

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن برامج الإسراع بعملية التنمية في المحافظات، التي تتبناها الوزارة تهدف إلى دفع عمليات التحول الرقمي من خلال العديد من المحاور من ضمنها محور بناء الكفاءات الرقمية عبر إعداد وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية، وتنفيذ أنشطة مختلفة لدعم الإبداع التكنولوجي، وكان من ضمنها تدريب العاملين بوزارة التنمية المحلية، لتحسين قدراتهم على التواصل مع المواطنين، لافتًا إلى أنه يتم تدريب 200 متدرب سنويًا عبر 6 دورات للمكاتب الأمامية ومشرفي النظام للعاملين بالمراكز التكنولوجية وتنفيذ (16) دورة تدريبية للعاملين بوحدات نظم المعلومات الجغرافية بالمحافظات، وذلك بمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة .

وأضاف “قاسم”، خلال ندوة “المناخ ومستقبل كوكبنا” في معرض الكتاب بقاعة ضيف الشرف أن مصطلح التنمية المستدامة في العالم أصبح واحدًا من أهم الاصطلاحات وأكثرها شيوعًا وأحد القواسم المشتركة بين خبراء التخطيط والتنمية أيًا كانت المدارس التي ينتمون إليها أو الفكر الذي يعبرون عنه.

وأشار إلى إن التنمية المستدامة تعني تعظيم عوائد التنمية بما يعود بالنفع والرخاء على الجيل الحالي، ويحفظ حقوق الأجيال القادمة في الثروات والموارد الطبيعية ، كما إن فكرة التنمية بوجه عام ترتبط بتفعيل كل قدرات المجتمع والدولة وتشغيل كل قواها المعطلة؛ لضمان مستوى معيشي أفضل.

وأكد أنه تم تدريب 423 من قيادات الإدارة المحلية، والمواقف العامة، والمسؤولين عن المراكز التكنولوجية على قانون انتظار المركبات، وأنه حتى نهاية الشهر مستهدف تدريب 27 محافظة فيما يتعلق بقانون انتظار المركبات.

وتابع: “أنجزنا مجموعات عمل بشراكة استراتيجية مع وزارة التخطيط والشركة المنظمة، والأحد الماضي بدأ التدريب بـ66 كادرًا بعدد من المحافظات، والدفعة التي يليها تم تدريب 150 كادرًا بعدد من المحافظات، والأحد القادم سيتم تدريب عدد من الكوادر فى عدة محافظات”.

وكشف مساعد وزير التنمية المحلية، أهمية استيعاب كل الكميات الواردة من المخلفات، والأخذ في الاعتبار نسبة الزيادة السكانية المستقبلية، بما يساعد على عدم إلقاء المخلفات على الطرق أو في المصارف وخلافه، وزيادة العمر الافتراضي للمدفن، مشيرًا إلى أن العام المالي الحالي للمنظومة يستهدف إنشاء 9 محطات وسيطة ثابتة في 6 محافظات، عاينت مواقعها لجان من التنمية المحلية والبيئة والهيئة العربية للتصنيع، إلى جانب استكمال البنية التحتية للمدافن في 3 محافظات.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد