موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الارصاد تحذر المواطنين من التعرض لاشعه الشمس الجمعه

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس غدا الجمعة، منعا للإصابة بالإعياء والإجهاد.
وقالت : يسود غدا طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
واشارت الي ان موجة حارة تتعرض لها مصر بسبب كتلة هوائية قادمة من البحر المتوسط، وارتفاع نسبة الرطوبة لتسجل درجات الحرارة المحسوسة غدا عَلى القاهرة 37 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وترتفع لتسجل ذروتها على محافظات جنوب الصعيد وتصل إلى 43 درجة مئوية، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل العاصمة الإثيوبية أديس ابابا، غدا درجات حرارة تصل إلى 14 درجة مئوية .

وحذرت من تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات والمسافرين على الطرق بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تعيق من الرؤية وحرصا على سلامة المارة والركاب.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نسب الرطوبة :
– الرطوبة في السواحل الشمالية 91%.
– الرطوبة في الدلتا 80%.
– الرطوبة في القاهرة 80 %.
– الرطوبة في الصعيد 15 % .

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة :
القاهرة والوجه البحرى العظمى 34 -المحسوسة 37
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40
جنوب الصعيد العظمى 42-المحسوسة 43
نشاط الرياح
ورصدت الأقمار الصناعية الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
وأرجع خبراء الأرصاد أسباب الإحساس بالأجواء الخانقة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا التى تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح ما بين درجتين و4 درجات.
ولفتت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة خلال شهر أغسطس لم تتعد معدلاتها الطبيعية حتى الآن ، وأرجعت سبب الإحساس بدرجات الحرارة أكبر من المعلنة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة التى تجاوز 90% على مدن السواحل الشمالية ، و85% على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن أغلب الكتب التى نتأثر بها هى كتل شمالية قادمة من البحر المتوسط تؤدى إلى رفع نسبة الرطوبة ، الأمر الذى يعطى إحساس بارتفاع كبير فى درجات الحرارة خلال شهر أغسطس.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد