موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

النائب محمد طلبة : يحصل على موافقة مجلس الوزراء بنزع ملكية أرض مشروع الصرف الزراعي لخدمة أهالي قرية أبو طفيلة

حصل النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر ، على قرار من مجلس الوزراء بنزع ملكية أرض مشروع الصرف الزراعي لخدمة 30 الف فدان بقرية أبو طفيلة مركز القنطرة غرب.

وأعرب النائب محمد طلبة عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز الكبير الذي تأخر لأكثر من ثلاثين عاما أو يزيد، وصرح النائب بأن هذا الإنجاز الذي تم في مدة زمنية لم تتجاوز ستة شهور تحقق بفضل الله وصبر أهالي المنطقة الذين يستحقون أرفع الأوسمة والنياشين على صبرهم وحبهم لوطنهم.


وكان النائب قد عرض المشكلة في 15 / 2 / 2021 على السيد وزير الري والموارد المائية وطالب بتشكيل لجنة لمعاينة المشكلة على أرض الواقع.
وقامت الوزارة بالاستجابة لطلب النائب وأرسلت لجنة من الوزارة في 5 / 3 / 2021 وكان النائب في استقبالها واستمتعت اللجنة لشرح وافي من النائب ورفعت تقريرا بمطالبه واقتراحاته.

ثم كانت موافقة محافظة الشرقية في 13 / 6 / 2021 علي قرار تخصيص الأرض لصالح مشروع الصرف الزراعي بابو طفلةوأخيرا وبعد مجهود كبير وعمل متواصل بالليل والنهار ومتابعة يومية من النائب محمد طلبة صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة بتاريخ 25 / 7 / 2021 على نزع ملكية الأرض وتخصيصها للمنفعة العامة وحل أزمة مياه الصرف بقرية أبو طفيلة نهائياً لتبدأ القنطرة مرحلة جديدة في تاريخها وتودع عقودا من الإهمال والنسيان.

وتقدم النائب محمد طلبة بالتهنئة لأهالي القنطرة عامة وأهالي أبو طفيلة خاصة، بمناسبة هذا الإنجاز الكبير.
كما يتوجه النائب محمد طلبة بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أهالي القنطرة الكرام بواسع الشكر والتقدير للسيد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والسيد وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطى والسيد محافظ الإسماعيلية اللواء فهمي بشارة والسيد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب والمهندس عاشور عبدالكريم وجميع العاملين بالهيئة العامة لمشروعات الصرف الزراعي بالإسماعيلية والزقازيق.

وصرح النائب محمد طلبة أنه يعمل حاليا على عدد من ملفات الهامة في كافة أرجاء القنطرة شرق وغرب ويتابع يوميا مع السادة المسئولين من أجل إنجازها في أسرع وقت، وأكد النائب أن الفترة القادمة ستشهد إنجازات كبيرة بإذن الله مطالبا أهالي القنطرة بالدعاء له بالتوفيق في مساعيه من أجل انطلاقة كبرى للقنطرة بإذن الله تعالى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد