موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

ننشر البيان الختامي لاجتماع دول الجوار الليبي

اختتمت مساء اليوم أعمال الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا باعتماد بيان ختامي حدد جملة من الخطوات العملية التي ستسمح بالمساهمة بشكل فعلي في هذا المسار.
وتم اعتماد البيان في ظل توافق كبير ومواقف موحدة حول ضرورة تعزيز الجهود لدعم الشقيقة ليبيا ومساندتها في تجسيد أولويات المرحلة الانتقالية،
كما تقرر اقامة الاجتماع القادم في مصر في موعد يحدد فيما بعد
تركزت المناقشات حول سبل وآليات تعزيز مساهمة دول الجوار في مرافقة الأشقاء الليبيين لتحقيق أولويات هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ ليبيا الشقيقة.
أكد وزراء خارجية دول جوار ليبيا، من بينها مصر، مجددا التمسك بسيادة ليبيا ووحدتها وطنية وسلامة أراضيها، مجددين رفضهم القاطع لجميع أشكال التدخلات الأجنبية في الشئون الداخلية الليبية.

وأكد الوزراء التزامهم بمخرجات مؤتمري برلين 1 و2، وأدانوا استمرار توريد الأسلحة والمرتزقة إلى التشكيلات المسلحة، ما يمثل انتهاكا صارخا لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، وكذلك المحاولات المتعمدة لبث الفرقة بين الليبيين لتقويض الجهود الهادفة إلى حل الأزمة في ليبيا.

وفيما يلي نص البيان :

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد