موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

99 % نسبه الاجاز في المتحف المصري الكبير بالهرم

اعلن اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، أن اجمالي نسبة الانجاز في المتحف وصلت إلى ٩٩ ٪.

جاء 1ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،مع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك.
شهد الاجتماع قيام أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، باستعراض القوائم المالية والحساب الختامي لهيئة المتحف للعام المالي المنتهي في ٣٠/٦/٢٠٢١.
كما أطلع د. الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، المجلس على الموقف التنفيذي للعرض المتحفي لقاعات المتحف،
واكد على الانتهاء كليا من جميع الأعمال الأثرية بالدرج العظيم حيث تم تثبيت الآثار المعروضه به بنسبة ١٠٠٪،
واشار إلى أنه تم الانتهاء من وضع وتثبيت القطع الأثرية لكنوز الملك توت عنخ آموت داخل ٧٥ فاترينة من إجمالي ١٠٧ فاترينة خاصة بمقتنيات الملك الشاب
كمااشار إلى أنه جاري تثبيت فتارين وقواعد تثبيت الآثار بقاعات العرض الرئيسية بالمتحف، حيث تم الانتهاء من نقل وترميم وصيانة ٥٥٨٠٤ قطعة أثرية بالمتحف.
وخلال الاجتماع وجه د. خالد العناني الشكر للقائمين على مشروع نقل مركب خوفو الأولي لمقرها الدائم بالمتحف المصري الكبير، واشار إلى أن اجتماع مجلس إدارة هئية المتحف اليوم هو الأول بعد الانتهاء من عملية النقل، ومؤكدا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من جميع الأعمال بالمتحف.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد