موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

الرئيس السيسي: الأسبوع العالمي للفرنكوفونية نموذج للتواصل بين الثقافات لتحقيق التنمية

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تشيد بجهود الوكالة الفرانكوفونية، والقاهرة تستضيف النسخة الثانية من الأسبوع العالمي لما له من أهمية كفرصة لتبادل خبرات البحث العلمي ولتبادل الحوار والخبرات المختلفة بين الباحثين.

وتابع خلال كلمة مسجلة له في افتتاح المؤتمر الوزاري الفرانكفوني، بأن الأسبوع العالمي للفرنكوفونية يعد نموذج للتواصل بين الثقافات لتحقيق غايات تصب في صالح الجميع لتحقيق التنمية، مضيفا “ولا جدال أن التقارب بين مصر والوكالة الفرنكوفونية يستحق كل تأييد وأن توقيع اتفاقيات تعاون بين الجانبين واتخاذ مقر للوكالة بجامعة القاهرة يعكس إرادة مصر لتعزيز التعاون مع الوكالة والجامعات المختلفة، وذلك التعاون يعمل علي تحقيق تقدم ملموس بالجامعات المصرية لتحقيق التطوير بالتعليم والبحث العلمي والتدريب والابتكار.

ويجمع الاسبوع العالمي للفرانكفونية أكثر من ٤٠ وزير تعليم عالي من الدول المختلفة ، وتدور نقاشات الأسبوع حول إعداد بيان من أجل دبلوماسية علمية فرنكوفونية تعرض منهجية لتطوير سياسية للدبلوماسية العلمية الفرنكوفونية واقتراح مواضيع ذات الاولوية بشأن التعاون الدولي و الشراكات في الفضاء الفرنكوفوني العالمي.

و تتضمن فعاليات الأسبوع عقد عدة ورش عمل في مجالات مختلفة، منها ورشة عمل عن نشاط الفرانكوفونية العلمية في مصر، وورش عمل خاصة باللقاءات الدولية، وورشة عمل خاصة “بمؤتمر عمداء الفرانكوفونية”، وورشة عمل حول “الاستكشاف العلمي الفرانكوفوني باللقاءات الدولية” وورشة عمل خاصة بإطلاق شبكة عالمية فرانكوفونية في مجال الذكاء الاصطناعي، وورشة عمل حول نشر الأبحاث العلمية، فضلًا عن عقد اجتماع مع عدد من الشباب الجامعي من الدول المُشاركة (نادي الشباب الفرانكوفوني) والذي يعُد الأول من نوعه، كما سيتم استعراض نتائج ورش العمل الخاصة باللقاءات الدولية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد