موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةحوادث

بعد فشل التدخلات الخارجيه .. علاء عبد الفتاح ينهي اضرابه عن الطعام السعري

بعد فشل محاولات الضغط علي الحكومه المصريه في قمة المناخ .. اعلنت مني سيف شقيقة المسجون علاء عبد الفتاح ان اخيها اعلن انهاء اضرابه عن الطعام الذي بدائه من 7 اشهر بنظام السعرات الحراريه
قالت سناء ان علاء عبد الفتاح الثلاثاء أبلغ أسرته بإنهاء إضرابه عن الطعام المستمر منذ سبعة أشهر. وفق رسالة بعثها الثلاثاء إلى والدته عبر إدارة السجن، ليعلق بذلك احتجاجا ألقى بظلاله على مؤتمر الأمم المتحدة حول تغير المناخ (كوب27) الذي تستضيفه مصر.

وعلى مدى سبعة أشهر، لم يكن الناشط الحقوقي يتناول سوى مئة سعرة حرارية في اليوم. وفي السادس وفمبر، مع افتتاح مؤتمر المناخ كوب27 في شرم الشيخ، صعد إضرابه فامتنع عن شرب السوائل وعن تناول أي طعام.

وكتبت شقيقته منى سيف على تويتر “استلمنا اليوم جوابا مكتوبا من علاء بتاريخ أمس (الإثنين) يقول فيه إنه أنهى إضرابه عن الطعام”.

وأكدت سيف أن علاء طلب للمرة الأولى، في الرسالة المكتوبة بخط يده والتي سلمتها سلطات سجن وادي النطرون الذي يقع على بعد 100 كيلومتر شمال القاهرة، إلى والدته الثلاثاء، أن تجلب الأسرة معها كعكة يوم الزيارة الشهرية الخميس للاحتفال معه بعيد ميلاده الحادي والأربعين الذي يحل في الثامن عشر من الشهر الحالي.

وكان علاء أكد في رسالة سابقة تسلمتها والدته الاثنين أنه استأنف من جديد شرب المياه اعتبارا من السبت، ما اعتبرته أسرته أول دليل على أنه “على قيد الحياة” منذ أن امتنع عن شرب السوائل.

وكانت آخر مرة رأته فيها والدته ليلى سويف في 17 أكتوبر، أثناء الزيارة الشهرية العائلية.

ومنع محامي علاء، خالد علي، الإثنين للمرة الثالثة على التوالي في غضون أقل من أسبوع، من زيارته رغم حصوله على تصريح لإتمام هذه الزيارة من النيابة العامة.

وكتبت منى سيف، التي تشارك مع شقيقتها الصغرى سناء في حملة للإفراج عن علاء والمعتقلين السياسيين في مصر البالغ عددهم 60 ألفا بحسب منظمات غير حكومية، أنها تشعر بـ “ارتياح حذر” خصوصا أنها المرة الأولى التي يوافق شقيقها على الاحتفال بعيد ميلاده منذ ثلاث سنوات، وفق قولها.

وبعد إعلان إنهاء علاء إضرابه، كتب عضو لجنة العفو الرئاسي طارق العوضي على تويتر “نأمل اتخاذ اجراءات من جانب الدولة بسرعة العفو عنه وعدد من المحكوم عليهم”.

وتقدمت منى سيف الجمعة بطلب جديد للعفو عنه إلى هذه اللجنة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد