موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

المصيلحي : ” الحكومة تسعى بشكل مستمر لمساعدة القطاع الخاص لأننا في أزمة

 

وزير التموين للنواب : الرقابة على الأسواق ضعيفة

المصيلحي : ” الحكومة تسعى بشكل مستمر لمساعدة القطاع الخاص لأننا في أزمة

أعترف وزير التموين د. على المصيلحي بضعف الرقابة على الاسواق ، وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ان الرقابة على الاسواق “ضعيفة جدا ” هذا امر حقيقي فمنذ عام 1995 لم يتم أي تعاقد مع احد .

و أضاف وزير التموين ” فهناك قرار سابق من الحكومة بمنع التعيين في الحكومة الا بشروط و البديل هو الانتداب من جهات حكومية اخرى ” ، و اضاف : ” بالنسبة للانتداب نواجه مشكلة اننا لسنا وزارة جاذبة و عندما يتم الاعلان عن حاجتنا لانتداب موظفين يأتي الينا واحد ، بينما يأتي الى الضرائب و المالية ضعف ما تطلب ، و هو ما يدفعنا لان نمد لمن يصل لسن التقاعد من الكوادر الجيدة بعد موافقة رئيس الوزراء “.

و أشار وزير التموين إلى التنسيق مع القطاع الخاص بما يحقق المصلحة العليا للدولة ، مضيفا ” الحكومة تسعى بشكل مستمر لمساعدة القطاع الخاص لأن كلنا في أزمة و نضع أيدينا في أيد بعض

و أشار وزير التموين لتدخل الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي لتوفير السلع و الإفراج عنها من خلال توفير النقد الأجنبي مستطردا ” يجب ان نتكاتف و نحديد الأولويات ، و أناشد الجميع يجب نقف معا للخروج من العقبة النقدية و لنكون أقوى مما كنا عليه برؤية موحدة بدون الإشارة بأصابع الاتهام لأحد ” .

أكد علي المصيلحي وزير التموين “هيئة سلامة الغذاء هيئة مستقلة وتتبع مجلس الوزراء مسئولة من اول ما تنزل المواد الغذائية من الميناء حتي تصل الي فم البني ادم وليس التموين ولكننا نعاونها .

واشار الي ان رغم عدم تمكن الحكومة من تسعير السلع ، إلا أننا طالبنا بتشكيل لجنة فنية ممثلة بها الاتحاد العام للغرف التجارية وممثلين عن حماية المستهلك لدراسة المدي السعري ل15 سلعة رئيسية تشمل السكر والزيت والسمنة والصلصة وغيرها .

وكشف عن اعداد مشروع قانون لتنظيم الاسواق العشوائية ، مؤكدا ان في حال عدم تنظيم الاسواق فكيف يمكن قياسها او ادارتها .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد