موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

القصير : ندرس عودة الدورة الزراعيه ومستعدين لاشراك القطاع الخاص ولدينا خطة للاستفادة من الامطار

 

وزير الزراعه يرد علي تساؤلات ابوشقه

القصير : ندرس عودة الدورة الزراعيه ومستعدين لاشراك القطاع الخاص ولدينا خطة للاستفادة من الامطار

وصدرنا منتجات بـ 4 مليار و200 مليون دولار

 

وجه المستشار بهاء ابوشقه وكيل اول مجلس الشيوخ عدة تساؤلات الي المحاسب السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي اثنتاء الجلسه العامه اليوم ، باننا لابد ان نكون امام منظومه تشريعيه تتوءام وتستطيع ان تواجه المستحداث علي الساحه الزراعيه ، وخصوصا انه كان هناك مايسمي بالدوره الزراعيه وكان من يخالف الدورة يحول للجنح مسائله جوهريه اصبح كل واحد عشوانئي

 

وشدد ابوشقه خلال الجلسه العامه اليوم اثناء مناقشة طلـب المناقشـة العامـة المقدم من النائب عبد السلام الجبلى، وأكثر من عشرين عضوا والموجه إلـى السيد القصير – وزيـر الزراعة واستصلاح الأراضي؛ لاستيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية ..علي ضرورة ان يكون هناك منظومه تشريعيه تتسم بجزاءات وهيمنه لوزارة الزراعه علي المنتج لنكون امامك خطه ملزمه محصول معين ونوعية من هذه الزراعات .

وطالب ابوشقه بدراسة غزو الصحراء بنظام البي او تي وكيفية توظف والاستفادة من مياة الامطار .

 

ورد السيد القصير بان غزو الصحراء من المشروعات الزراعيه التي تهتم بها الدولة والدولة بتشبيل المخاطرالاراضي موجوده ويوجد اراضي متاحه للقطاع الخاص في الوادي الجديد وسيناء ومستقبل مصر وكذلك الدعوه مفتوحه للقطاع الخاص في ظل توجه توجه الدوله في الفترة الاخيره .

ولفت السيد القصير وزير الزراعه بان انجاح القوانين تحتاج الي تكامل بين السلطتين التشريعيه زالتنفيذيه وان انهاء انهاء الدوره الزراعيه كان من ضرورات التحرر الاقتصادي

واكد المحاسب السيد القصير وزير الزراعه والري ان هناك توجه من الدولة في تفعيل الزراعه التعاقديه هنبدأ في دراسة رجوع الدورة الزراعيه ونبدا بالمحاصيل الزراعيه الاستراتيجيه والتصنيع الزراعي لزيادة القميه المضافه .

ولفت الوزير بان الاصلاح التشريعي والهيكلي بعض القوانين الزراعيه نحتاج ان نعيدها مره اخري لرئيس الوزراء ولجنة الزراعه والري قبل مناقشته ولجنة الزراعه والري بمجلس النواب ومن لديه افكار يتواكب مع هذه الامر ، ونحتاج الي اصلاح قانون التعاونيات ونعكف علي اصلاحه نسعي الاستفادة من الخبره الهولنديه وعلي تواصل مستمر بالاضافه الي تعظيم التصنيع الزراعي المادة الخام حيث بلغ تصدير منتجات 4 مليار و200 مليون دولار ومصر من اولي الدول في تصدير الفراوله المجمده .

واضاف القصير بانه في اطارالتعاون مع المتغيرات المناخيه يوجد في سيناء وجنوب سيناء حصد لمياة الامطار والاستفاده من الخزانات وهناك مشروع كبير منها مشروع سيل مطوبس بالاضافه الي 17مركز يوجد فيها خطط للاستفاه من الموارد .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد