موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

مايا مرسي: من جبر جُبر.. شكرا للرئيس السيسي المدافع الأول عن المرأة المصرية

 

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أنه يتم العمل على تعزيز دور المرأة المصرية، حيث يقوم المجلس بعمل دورات من أجل السيدات للتوعية من ضمنها دورات لـ الإرشاد الأسري.

وأضافت “مرسي”، في كلمة خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، ان نسبة ختان الإناث انخفضت من 21 % لـ 14% لمن هم فى عمر صفر لـ 19 عامًا، لافتة إلى أنه القيادة السياسية قدمت مجهودات عظيمة لتمكين المرأة المصرية.

 

برامج تدريبية لتوعية المرأة نفسيًا وصحيًا

وأوضحت أنه تم أطلاق برنامج التدريبي المجاني لـ الصحة النفسية لـ المرأة، و الدعم النفسي الاجتماعي الأولي للسيدات، لافتة إلى أنه لأول مرة فى مصر يتم التعاون مع المنظمة العالمية الفكرية، من أجل العمل على تسجيل علامة تجارية جماعية لـ “حلفة التلى” باسم المرأة المصرية.

وقالت إن عدد المستفيدين من مجهودات المجلس القومي للمرأة في 2022 وصل لـ 12 مليون سيدة في جميع المحافظات.

ووجه الدكتورة مايا مرسي ، رئيس المجلس القومي للمرأة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة: “من جبر جبر وكل الشكر والتقدير للمدافع عن المرأة المصرية، مضيفة: “نحن قوم نؤمن أنه وأن بدت السماء بعيدة فإن من فوق السماء قريب وعند الله لا تموت الأمنيات ، ولن يخذلنا أبدًا”.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد