موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

جمهور المدخنيين.. ازمة رياضيه جديده امام البرلمان

انتقلت الازمه التي تسببت فيها تصريحات تليفزيونية للعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان الي مجلس النواب
قال هاني امان العضو المنتدب للشركه ورئيس النادي ان الشركه تسعي لحشد جمهور المدخنين من أجل تشجيع نادي إيسترن كومباني التابع للشركة خلال منافسات الدوري المصري لكرة القدم.
ويخض الفريق اولي مباراياته اليوم في الثاله عصر امام المقاولون العرب

اثارات التصريحات حفيظة نواب برلمانيين في مصر، وتقدموا بإنذارات لوزراء بالحكومة ورئيس اتحاد الكرة المصري ورئيس نادي الشرقية للدخان، كما تم تقديم طلب إحاطة بالبرلمان.

وتضمن قائمة النواب كل من عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وأحمد قناوي عضو مجلس الشيوخ، عن حزب العدل، ورفع الاثنان الإنذارات ضد وزيرة الصحة والسكان بصفتها، ووزير الشباب والرياضة بصفته، ورئيس اتحاد الكرة المصري ومدير إدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة، ورئيس مجلس إدارة نادي الشرقية للدخان.

وتضمنت الإنذارات أنها جاءت ردا على ما أتى في تصريحات هاني أمان العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، في أحد البرامج التليفزيونية، حيث عبر عن رغبته في حشد جمهور المدخنين كمشجعين لفريق نادي الشرقية للدخان -نادي إيسترن كومباني حاليا-، بالشكل الذي يمثل ترويجا لمنتجات التبغ، بما يخالف القوانين والمعاهدات الدولية المعنية بمكافحة منتجات التبغ، التي تعتبر مصر إحدى أطرافها الملزمة بنصوص مواداها المعنية بمكافحة منتجات التبغ، وفقا لتأكيد النائبين في إنذاراتهما.
حزب العدل كذلك أصدر بيانا ضد الواقعة مؤكدا أن تلك التصريحات تمثل خرقا للقوانين الوطنية والمعاهدات الدولية المعنية بمكافحة التبغ.
يذكر ان أحدث تقارير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عام 2020، اشار الي ان عدد المدخنين في مصر بلغ حوالي 18 مليون مدخن، بما يشكل حوالي 17.7 بالمئة من إجمالي عدد السكان في الفئة العمرية 15 عاما فأكثر،

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد