موقع مصر الإخباري
- أخبار عاجلة- أخبار هامة

عمرو موسى: ان الاوان اغلاق ملف المحبوسين احتياطيا بشكل كامل

قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، إنه آن الأوان إغلاق ملف المحبوسين احتياطيا بشكل كامل، لافتا إلى أنه يجب إعداد الناس لمستقبل أفضل
عقب اثارته غلق ملف المحبوسين احتياطيا وسجناء القاعه تصفق لعمرو موسي
قام الحضور بـ مؤتمر الحوار الوطني، بالتصفيق  وزير الخارجية الأسبق، ورئيس لجنة الخمسين، عندما طالب بـ غلق ملف المحبوسين احتياطيًا نهائيًا

قال عمرو موسى، إن الحوار الوطني يتحدث عن الموضوعات التي شغلت الرأي العام في مصر، مضيفا “عشت حياة سياسية مليئة بالزخم”.
وأضاف عمرو موسى، في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أن الإرث ثقيل والأمر ثقيل، متابعا أنه الناس تسال اين فقه الأولويات في اختيار المشروعات.
وتابع عمرو موسى، أن الناس تتساءل عن الديون والبرلمان والتضخم والأسعار وحركة مصر الاقتصادية، ومجانية التعليم وتناقضها مع جودة التعليم.
أكد عمرو موسى، أن الإجابة يجب أن تكون صريحة وآمنة، حتى ولو كانت صادمة، ويجب أن يتم الرد على أسئلة المواطنين بخصوص التعليم، و المحبوسين احتياطيا و التضخم، و الاستثمار.
وأضاف عمرو موسى، أن نتائج الحوار الوطني يجب أن ترسل لـ المواطنين من خلال مجلس النواب، كما أنها سترسل لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ولفت إلى أن الحوار قائم فى كل مكان فى مصر، بالأحزاب و الشارع والجامعات، والمقاهي.
وتابع :” هناك مسارات و جسور تبنى، وهناك معالجة لـ العشوائيات، ولكن العشوائيات ليست فى القاهرة فقط، ولكن العشوائيات موجودة فى قري ومراكز المحافظات”.
ولفت إلى أن الحوار سيناقش كيفية التعامل مع العشوائيات، ومنها عشوائيات القبح، و التعدي على جمال المدن.
وأضاف أن نتائج هذا الحوار يجب كذلك أن يكون البرلمان على علم واطلاع على ما جرى رسميا في هذا الحوار، مشيرا إلى أن الحوار قائم في كل مكان في مصر فالجميع يتحدث.

وتابع: هناك مسارات وجسور تبنى ومعالجة لوضع العشوائيات والتي لم تكن موجودة في القاهرة وحسب وانما في كل منطقة في مصر ويجب التعامل معها والتي منها عشوائيات القبح والاعتداء على جمال المدن.

وأردف بالقول: أود أن أشير إلى مبادرة الامام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب والتي قال فيها إن الوقت حان لحوار سني شيعي تحت عباءة الأزهر للقضاء على تلك الفجوة.

وتابع: أول من آثار قضية تجديد الفكر الديني هو الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد