موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

اسبانيا وتركيا وسويسرا الي نهائيات بطوله الامم الاوروبيه

صعدت منتخبات اسبانيا وتركيا وسويسرا الي بطوله الامم الاوربيه بعد فوز الاسبان على النرويج بنتيجة 1-0، وتعادل سويسرا مع بيلا روسيا 3-3 وفوز تركيا علي لاتفيا 4-0 وانعشت ويلز آمالها بفوزها على ضيفتها كرواتيا 2-1 في الجوله الثامنه من التصفيات

في المباراه الاولي :جاء الهدف الاسباني في الدقيقة 51 من عمر المباراة، بعد تسديدة قوية من جافي من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس داخل الشباك.
وكان موراتا سجل هدفا لمنتخب إسبانيا ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب الإسباني إلى النقطة 15 محتلا صدارة المجموعة الأولى،
يأتي المنتخب النرويجي في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.وبالتالي حسم المنتخب الإسباني تأهله رفقة المنتخب الإسكتلندي
بدأت المباراة بهدوء من كلا الطرفين، خلال الربع ساعة الأولى، بدون أي خطورة تذكر.

ونجح ألفارو موراتا نجم هجوم إسبانيا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 19، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لتبين وجود تسلل.

وحاول كارفاخال تهديد مرمى النرويج، بتصويبة مباغتة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 27.

وسدد موراتا كرة من داخل المنطقة، أمسك بها بسهولة نيلاند حارس مرمى النرويج في الدقيقة 31.

وطالب لاعبو إسبانيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 35، لوجود لمسة يد على أحد مدافعي النرويج داخل المنطقة، لكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح جافي في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 48، فبعد عدة تسديدات داخل المنطقة من لاعبي الماتادور وصلت الكرة إلى جافي الذي سدد أسفل يسار الحارس نيلاند.

وقام الحكم بمراجعة تقنية الفيديو لوجود شك في اشتراك موراتا في اللعبة والذي كان متسللا، لكن تبين عدم تداخله، وأقر بصحة الهدف.

وحاول مارتن أوديجارد قائد منتخب النرويج تهديد مرمى إسبانيا بتصويبة قوية، مرت أعلى العارضة الأفقية لمرمى أوناي سيمون في الدقيقة 62.

وقام البديل بيدرازا بتسديد كرة، ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى النرويج في الدقيقة 72.

واستمر الضغط من الإسبان بقوة من أجل مضاعفة النتيجة، ودون محاولات حقيقية من الجانب النرويجي، ليحصد الماتادور النقاط الثلاث.
وفي المباراه الثانيه :جاءت رباعية منتخب تركيا عن طريق كل من يونس أكغون في الدقيقة 58، سينك توسون في الدقيقتين 83 و92، ومحمد كريم أكتوركوغلو في الدقيقة 87.

وارتفع رصيد منتخب تركيا بعد ذلك الفوز إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، ليحصل على بطاقة التأهل إلى يورو 2024.

بينما تجمد رصيد منتخب لاتفيا عند 3 نقاط في المركز الخامس والأخير في تلك المجموعة.
وفي المباراة الثالثه :على ملعب كارديف سيتي، فرض هاري ويلسونلاعب ويلز ، ابن الـ 26 عاما، نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي ويلز في الدقيقتين 47 بعد تمريرة من ديفيد روبرت لينجح في تجاوز الدفاع ويلعب كرة من فوق الحارس، و60 بعدما تابع برأسه تمريرة من البديل دانيال جيمس.

وبات ويلسون أصغر لاعب يرتدي قميص منتخب ويلز في سن الـ 16 عاماً و207 ايام عندما خاض مباراته الاولى في تشرين الأول/أكتوبر 2013، محطما الرقم القياسي الذي كان يملكه نجم ريال مدريد الاسباني السابق غاريث بايل.

وقلصت كرواتيا الفارق عبر ماريو باشاليتش (75).

وفي المباراه الرابعه :تقدمت سويسرا بفضل جيردان شاكيري في الدقيقة 28، قبل أن تصعق بيلاروس مضيفتها بثلاثة أهداف في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها ماكس إيبونغ (61) ودنيس بولياكوف (69) والبديل ديمتري أنتيليفسكي (84).

وادركت سويسرا التعادل في غضون دقيقة بهدفي مانويل أكانجي (89) والبديل زكي امدوني (90).

ورفعت سويسرا التي حافظت على سجلها خالياً من الخسارة، رصيدها في المركز الاول إلى 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات، بفارق نقطتين عن رومانيا التي بإمكانها انتزاع الصدارة في حال فوزها على أندورا لاحقاً، و4 عن إسرائيل التي تأجلت مباراتها أمام مضيفتها كوسوفو.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر الى النهائيات المقررة الصيف المقبل في ألمانيا، الضامنة تأهلها كمضيفة، على أن تحسم البطاقات الثلاث الأخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد