موقع مصر الإخباري
رياضة

الهلال يحسم ديربي الرياض بالفوز علي الاهلي 3-1 ويتصدر الدوري السعودي

حسم الهلال السعودي قمه الرياض لصالحه بعد الفوز علي الاهلي 3-1 ليتصدر ترتيب الدوري السعودي في الجوله11 منه
تقدم الأهلي في الدقيقة الأولى عن طريق ميلنكوفيتش سافيتش، قبل أن يضيف أليكساندر ميتروفيتش الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 58 سجل ألان سان ماكسيمان الهدف الوحيد للأهلي، فيما سجل زميله روجر إيبانيز الهدف الثالث للهلال بالخطا في مرمى فريقه في الدقيقة 84.
ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة في المركز الخامس.

بادر فريق الهلال بتسجيل هدف أول سريعا بالدقيقة الأولى عن طريق لاعب وسطه الصربي الدولي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش بعدما تلقى تمريرة رائعة من كاليدو كوليبالي ليستلمها بمهارة وينفرد بالحارس ويضعها بيمناه جميلة على يسار ميندي.

وكاد رياض محرز يعدل النتيجة للأهلي بعد هجمة خطيرة ولكن دفاع الهلال تدخل أمام تسديدته في الوقت المناسب داخل منطقة الجزاء.

واستمر الهجوم الأهلاوي الخطير عن طريق سان ماكسيمان ورفاقه بحثا عن تسجيل التعادل ولكن الدفاع والحارس بونو تصدوا ببسال لكل المحاولات.

وسنحت للأهلي فرصة لتسجيل التعادل عبر رياض محرز من ضربة حرة مباشرة ولكن تسديدته مرت خطيرة بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 18.

وبعد دقيقتين، تابع البرازيلي ميشيل عرضية متقنة من ياسر الشهراني بضربة رأسية قوية لكن ميندي تصدى لها.

وأحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال ومحترفه مالكوم بعد اعاقته داخل منطقة جزاء الأهلي وتم التأكد منها بعد حديث الحكم مع تقنية الفار، لينبري لها ألكسندر ميتروفيتش ويسدد بقوة بالزاوية اليمنى لكن الحارس ميندي يتصدى لها ببراعة بالدقيقة 26.

وكاد سان ماكسيمان يضيف التعادل بالدقيقة 31، بعد هجمة سريعة انطلق فيها بسرعته ومر بمهارة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن روبن نيفيز ظهر بالوقت المناسب وأبعد تسديدته ببسالة.

قبل أن ينجح الهلال بإضافة الهدف الثاني بواسطة الصربي ميتروفيتش بعد متابعة لعرضية متقنة من سعود عبدالحميد، بضربة رأسية قوية ورائعة على يمين الحارس ميندي بالدقيقة 37.

ورغم المحاولات الهجومية الخطيرة بالدقائق المتبقية وخصوصا لسافيتش بتسديدة ومالكوم بتسديدة يسارية مميزة من ضربة حرة مباشرة ارتطمت بالعارضة للهلال وفيجا للأهلي، لكن النتيجة لم تتغير، ليحسم الهلال الشوط الأول أمام الأهلي لصالحه بنتيجة 2_0.

دخل الأهلي بشكل هجومي خطير عن طريق فيجا وماكسيمان لكن الدفاع والحارس بونو تصدوا للمحاولات الأهلاوية.

وكاد الهلال يسجل هدف ثالث ولكن عرضية ميشيل جاءت قوية على ميتروفيتش الذي كان مواجها للمرمى الأهلاوي.

قبل أن ينجح الأهلي في تقليص النتيجة بهدف أول بالدقيقة 58 بواسطة سان ماكسيمان بعد تمهيد متقن من رياض محرز داخل منطقة الجزاء وإنهاء بتسديدة قوية ومميزة سكنت شباك الحارس بونو.

وأطلق رياض محرز تسديدة يسارية رائعة ولكنها مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيسر للحارس بونو بالدقيقة 64.

ورد عليه الهلال بهجمة خطيرة لسافيتش بعد تمريرة من سافيتش جعلته يواجه الحارس ليسدد بقوة لكن ميندي تصدى لها ببراعة.

وبالدقيقة 70، أجرى يايسلة مدرب الأهلي تبديلين بخروج سان ماكسيمان ومحمد المجحد ودخول علي الأسمري وفراس البريكان.

وكاد سافيتش يضيف هدف ثاني وثالث للهلال من ضربة حرة مباشرة ولكن تسديدته مرت خطيرة.

وبالدقيقة 76، زج جيسوس مدرب الهلال باللاعب محمد كنو واخرج البرازيلي ميشيل ديلجادو.

وواصل الحارس ميندي تألق الكبير وتصدى لانفراد خطير من مهاجم الهلال الكسندر ميتروفيتش بالدقيقة 80.

قبل أن يهدي مدافع الأهلي روجر إيبانيز هدية بتسجيله هدف بالخطأ في مرماه برأسية بالدقيقة 84، لتصبح النتيجة تفوق الهلال على الأهلي بنتيجة 3_1.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد