موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةأخبار

رئيس الوزراء: نريد 300 مدرسة مماثلة لمجمع القرية الكونية بمتوسط 10 مدارس بكل محافظة

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع مجمع مدارس القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر، مشروع مبدع بمنهج تعليمي وضعته الدولة.

 

وأضاف رئيس الوزراء، خلال افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية، والذي نقلته قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس: أن “آليات التنفيذ المبدعة التي رأيتها اليوم في هذا المشروع تشجعنا على التوسع في تنفيذ هذا النموذج في كل مكان في مصر”.

 

 

وأشار إلى أن هذا المشروع يغطي طلب شريحة كبيرة من المجتمع، وهي الأسر متوسطة الدخل التي تبحث عن جودة تعليم كبيرة للطلاب، مشيرا “النموذج الموجود في هذا المجمع، لا يقل عن نموذج الطالب الذي تدفع أسرته 4 أو 5 أضعاف كمصروفات في نفس مستوى وجودة التعليم”.

 

وتابع: “نريد 300 مدرسة بهذا الشكل بمتوسط 10 مدارس في كل محافظة”، لافتًا إلى أن الدولة سكتون مستعدة لإتاحة أراضي في أماكن مميزة بالمحافظات لإنشاء المدارس الجديدة.

 

وأكد رئيس الوزراء أن افتتاح مجمع مدارس القرية الكونية بمدينة السادس من أكتوبر يحقق حلمًا كبيرًا جدًا للدولة.

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن هذه المنطقة كانت مُهملة ومخصصة لوزارة التربية والتعليم وأصل غير مستغل.

 

 

وأشار إلى أن “افتتاح اليوم يؤكد تمامًا على مدى نجاح الفكر الذي تتبناه الدولة في عملية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص”.

 

ووجه الشكر لصندوق مصر السيادي وكل القائمين على الصندوق؛ لأنهم كانوا الأداة التي ترجمت فكرة وسياسة الحكومة في المشاركة مع القطاع الخاص وتعظيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد