موقع مصر الإخباري
رياضة

ايطاليا وتشكيا وسلوفينيا الي نهائيات امم اوروبا .. وانجلترا تتعادل مع مقدونيا الشماليه 1-1

حسم المنتخب الإيطالي بطاقه التأهل إلى مسابقة كأس أمم أوروبا، بعد التعادل السلبي دون أهداف على أوكرانيا، وتعادلت انجلترا المتأهله سلفا مع مقودنيا الشماليه 1-1 في نفس المجموعه كما بلغت تشيكيا النهائيات بفوزها على ضيفتها مولدافيا 3-0 من منافسات المجموعة الخامسة.

في المباراه الاولي :حاول كييزا نجم ايطاليا في الدقيقة 6 تسجيل هدف مبكر، لكن تسديدته مرت أعلى العارضة الأوكرانية بقليل.
وتوغل مودريك في الدقيقة 11، داخل منطقة الجزاء ليرسل عرضية وجدت أمامها الدفاع الإيطالي.
وأرسل سوداكوف تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 14، تصدى لها دوناروما.
وجرب باريلا حظه في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، منعها الحارس تروبين من زيارة الشباك الأوكرانية.
وضرب دي لورينزو برأسه، كرة خطيرة مرت أعلى العارضة في الدقيقة 20 لتستمر السيطرة الإيطالية.
وهددت رأسيات دي لورينز مجددًا المرمى الأوكراني في الدقيقة 28، لكن الشباك لم تهتز حتى الآن.
وراوغ كييزا لاعبين من منتصف الملعب، قبل أن يمرر في الدقيقة 30 بينية أرضية، تسلمها فراتيسي ليسدد يسارية ضعيفة أنقذها تروبين.
وسير الطرفان الشوط الأول بينهما بالتعادل السلبي دون أهداف، وسط تفوق إيطالي نسبي على أوكرانيا.
في الشوط الثاني، واصل فريق المدرب لوتشيانو سباليتي محاولاته، ليسدد كييزا كرة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 58، مرت إلى خارج الملعب.
رأسية جديدة من دي لورينزو في الدقيقة 65، لكن دون جدوى.
وبدأ المنتخب الأوكراني في الضغط هجوميًا من أجل هدف يؤهله إلى يورو 2024.
عند حدود الدقيقة 65، وجد مودريك الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء ليسدد تصويبة يسارية قوية، كادت تسكن شباك إيطاليا لكنها اصطدمت ببراعة دوناروما.
مجددًا صوب مودريك في الدقيقة 73، تسديدة من خارج منطقة الجزاء، مرت بعيدة عن مرمى الطليان.
وغير المنتخب الإيطالي استراتيجيته فيما تبقى من دقائق، ليميل إلى البقاء خلف الكرة خوفًا من استقبال هدف أوكراني قبل النهاية بـ10 دقائق.
وسدد البديل بوليتانو كرة من مسافة بعيدة قليلًا عن منطقة الجزاء في الدقيقة 82، ما لم يهدد المرمى الأوكراني.
وطالب المنتخب الأوكراني بركلة جزاء في الـ+90، لكن الحكم الإسباني جيل مانزانو أمر باستكمال اللعب دون العودة إلى تقنية الفيديو.
وتأهل منتخب إيطاليا للمرة الحادية عشر إلى كأس أمم أوروبا، علمًا بأنه غاب في 6 مناسبات، آخرها في يورو 2012.
وحقق الطليان لقب يورو في نسختين، عامي 1968 و2020، كما حل وصيفًا في مناسبتين، عامي 2000 و2012.
ويملك منتخب أوكرانيا في سجله 3 مشاركات فقط في أمم أوروبا، نسخ 2012 و2016 و2020.
من جانبه، يخوض المنتخب الأوكراني الملحق الأوروبي المؤهل إلى يورو 2024، مارس المقبل.
وفي مبارا ه ثانيه : اكتفت إنكلترا بالتعادل مع مقدونيا الشمالية 1-1.

وأنهت إنكلترا الشوط الأول متخلفة بهدف سجله إنيس باردهي في الدقيقة 41 بعدما انبرى لركلة جزاء تسبب بها ريكو لويس وتألق جوردن بيكفورد في صدها، لكن الكرة عادت الى اللاعب ذاته فأطلقها في الشباك.

وعكر هذا الهدف على لويس، ظهير مانشستر سيتي الذي يحتفل بميلاده التاسع عشر الثلاثاء، بدايته مع “الأسود الثلاثة”.

واعتقد جاك غريليش أنه أدرك التعادل في الثواني الأولى من الشوط الثاني بتلقفه تمريرة بوكايو ساكا عند القائم البعيد في شباك الحارس ستولي ديميترييفسكي، لكن “في أيه آر” تدخل لإلغائه بداعي التسلل على نجم مانشستر سيتي (47).

لكن هاري كاين عوض هذه الفرصة، في أول لمسة له للكرة بعد دخوله بديلاً، أدرك التعادل لفريق المدرب غاريث ساوثغيت بعدما وصلته الكرة من فيل فودن وذلك بمساعدة من ياني أتاناسوف الذي تحولت الكرة منه الى شباك فريقه (59).

وفي مباراه ثالثه:سجل لاعب وسط سلافيا براغ دافيد دوديرا (14) ومهاجم بلزن توماس خوري (72) ولاعب وسط وست هام يونايتد الانكليزي توماس سوتشيك (90) الأهداف.

وهو الفوز الرابع لتشيكيا في التصفيات مقابل ثلاثة تعادلات وخسارة واحدة، فأنهت التصفيات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين خلف ألبانيا صاحبة البطاقة الاولى والتي تعادلت مع ضيفتها جزر فارو سلبا على ملعب “إير تيرانا ستاديوم” في تيرانا.

وكانت تشيكيا بحاجة الى التعادل فقط لحسم البطاقة الثانية بعدما عادت بتعادل ثمين من أرض مضيفتها بولندا 1-1 الجمعة وحرمت زملاء مهاجم برشلونة الاسباني روبرت ليفاندوفسكي من التواجد في العرس القاري.

وهي المرة الثامنة تواليا التي تبلغ فيها تشيكيا النهائيات القارية وتحديدا منذ انفصالها عن تشيكوسلوفاكيا عام 1993، وتبقى أفضل نتيجة لها المباراة النهائية عام 1996.
وكانت ألبانيا حسمت بطاقة المجموعة الجمعة بتعادلها مع مضيفتها مولدافيا 1-1 وبلغت النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد عام 2016 في فرنسا.

وفي مباراه رابعه تأهل منتخب سلوفينيا ‏رسميا إلى النهائيات بعد فوزه على ضيفه منتخب كازاخستان 2 /1

وفي باقي مباريات المجموعة فازت ايرلندا الشمالية على ضيفتها الدنمارك 2 / صفر كما فاز منتخب فنلندا على مضيفه منتخب سان مارينو 2 /1.

وضمن منتخب الدنمارك التأهل للبطولة القارية من قبل هذه الجولة بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة متفوقا بفارق المواجهات المباشرة عن منتخب سلوفينيا صاحب المركز الثاني وجاءت فنلندا في المركز الثالث برصيد 18 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن كازاخستان صاحبة المركز الرابع مقابل تسع نقاط لايرلندا في المركز الخامس وظلت سان مارينو في قاع الترتيب بدون رصيد.

وحسمت سلوفينيا فوزها على كازاخستان بهدفي بنيامين سيسكو من ضربة جزاء في الدقيقة 41 وبنجامين فيربيتش في الدقيقة 86 وتكفل رمضان اورازوف بتسجيل الهدف الوحيد لكازاخستان في الدقيقة 48.

وفي بلفاست، فاز منتخب ايرلندا الشمالية على ضيفه الدنماركي بهدفين حملا توقيع إسحاق برايس وديون تشارلز في الدقيقتين 60 و82.

وفي المباراة الثالثة فازت فنلندا على مضيفتها سان مارينو بهدفين سجلهما بيري سويري في الدقيقتين 50 و58 مقابل هدف لأصحاب الأرض سجله فيليبو بيراردي من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد