موقع مصر الإخباري
رياضة

اتحاد جده يتعادل مع نافباخور الأوزبكي سلبيا في ذهاب دور 16 لدوري ابطال اسيا

تعادل اتحاد جدة السعوديمع مضيفه نافباخور الأوزبكي بدون اهداف في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال آسيا في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الخميس، على أرضية ملعب ماركازي.
وأرجأت هذه النتيجة حسم المتأهل إلى الدور ربع النهائي لموقعة الإياب المقرر إقامتها في جدة، يوم الخميس المقبل.

وكان الاتحاد تصدر مجموعته في دور المجموعات، بينما تأهل نافباخور في وصافة مجموعة، كان تصدرها الهلال.

بدأ الاتحاد المباراة بصورة جيدة، وهدد مرمى أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة في الربع ساعة الأول.

التهديد الأول جاء بتوقيع مروان الصحفي الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الأوزبكي بثبات.

وانطلق فواز الصقور من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية متقنة، حولها عبدالرزاق حمدالله تجاه المرمى، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس.

واصل العميد سيطرته على مجريات الشوط الأول، إذ وصلت نسبة استحواذه على الكرة مع نهاية الشوط إلى 66%، ورغم ذلك لم يهدد الفريق السعودي المرمى الأوزبكي بعد فرصتي الصحفي وحمدالله.

على عكس بداية المباراة، شهدت انطلاقة الشوط الثاني خطورة هجومية من نافباخور، إذ لعب أسعد سوبيرزهونوف كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة الثالثة، أنقذها عبدالله المعيوف بعدما مرت من أمام المهاجم توما تاباتادزي.

تراجع أداء الاتحاد في الشوط الثاني مقارنة بما قدمه في أول 45 دقيقة، ما سمح لأصحاب الأرض بالدخول في أجواء المباراة، وتبادل السيطرة على المجريات.

وحاول المدرب مارسيلو جاياردو تجديد الدماء في الخط الهجومي، فدفع بصالح العمري على حساب رومارينيو، الذي لم يظهر بصورة جيدة في مباراة اليوم طوال 74 دقيقة.

وأهدر حمدالله أخطر فرص المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بـ9 دقائق، عندما حول كرة عرضية أرضية متقنة من أحمد الغامدي أعلى من العارضة، رغم أنه كان على بُعد خطوات قليلة من المرمى.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد