موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةعربي وعالمي

كارثه بيئيه جديده في البحر الاحمر .. غرق سفينه محمله بمواد كيمائيه

يشهد جنوب البحر الاحمر حاليا كارثه بيئيه بعد غرق السفينه روبيمار وعليه مئات الاطنان من المواد الكيمائيه والاسمده
فقد علنت خلية الأزمة اليمنيه للتعامل مع السفينة “روبيمار” عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واعربت الخلية عن أسفها لغرق السفينه التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر،
واكدت ان النتيجة كانت متوقعة بعد ترك السفينة لمصيرها لأكثر من ١٢ يوماً وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة التي تسببت بها المليشيات الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

وحملت الخلية، المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة البيئية، وتداعيات استمرارها في استهداف سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية على الوضع الانساني في اليمن ودول المنطقة، وتهديد السلم والامن الدوليين.

كما دعت المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في التعاطي الحازم مع التهديدات الارهابية والحفاظ على سلامة الملاحة العالمية، وامدادات السلع الاساسية المنقذة لحياة الملايين من شعوب المنطقة.

واكدت الخلية انها في حالة انعقاد دائم لتدارس الخطوات اللاحقة وتحديد أفضل السبل للتعامل مع التداعيات ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن الحادثة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد