موقع مصر الإخباري
رياضة

الهلال يهزم التعاون 3-0 ويقترب خطوه لحصد لقب الدوري السعودي

واصل فريق الهلال السعودي سلسله انتصاراته في الدوري السعودي واقترب خطوه جديده لحصد اللقب بعد الفوز علي التعاون 3-0 اليوم الجمعه في المبتاراه التي اقيمت على ملعب الملك عبدالله ببريدة، في إطار مباريات الجولة 30 من المسابقة.
وقع ألكساندر ميتروفيتش، على هدف الهلال الأول في شباك التعاون، بالدقيقة 40 من عمر الشوط الأول.ونجح ميتروفيتش العائد من الإصابة والغياب عن المباريات الثلاثة الماضية، في تسجيل الهدف 23 له في الدوري السعودي، ليقلص الفارق مع رونالدو المتصدر بـ29 هدفًا.
وعزز سعود عبدالحميد تقدم الهلال، مسجلًا الهدف الثاني بالدقيقة 70، بعد تمريرة ثلاثية بدأها ميشايل وبصم عليها سافيتش وأنهاها سعود.

وأضاف صالح الشهري الهدف الثالث للهلال، في الدقيقة 7+90 من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة حاسمة من ميشايل

رفع الهلال رصيده إلى 83 نقطة على القمة، بمباراة أقل، وأصبح يفصله 4 نقاط على التتويج باللقب، بينما تجمد رصيد التعاون عند 51 نقطة، بالمركز الرابع
.ويخوض الهلال مباراته المؤجلة في الدوري السعودي أمام أهلي جدة، مساء يوم الاثنين المقبل في تمام التاسعة، على ملعب الملك عبدالله الدولي.
بدأ التعاون المباراة بضغط قوي على الهلال، ولكنه فشل في هز شباك “الزعيم” نظرا للتمركز المميز للخط الخلفي.

وجاء التهديد الأول عن طريق ناصر الدوسري، نجم الهلال في الدقيقة الثالثة، بعدما حصل على عرضية جيدة من البرازيلي ميشيل ديلجادو من الجهة اليمنى، ليسدد كرة متقنة جاءت أعلى العارضة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط سيطرة كاملة من الهلال وتراجع واضح من التعاون حتى جاءت الدقيقة 15، لتشهد تسديدة قوية من البرتغالي روبن نيفيز جاءت أعلى العارضة.

وبعد سلسلة طويلة من الضغط الهلالي دون جدوى، خرج التعاون بهجمة مرتدة كاد أن يسجل منها هدف التقدم عن طريق عبدالفتاح آدم، بعد عرضية مميزة مرت من الجميع داخل منطقة الجزاء.

ونجح التعاون في تجاوز مرحلة الخطر بالحصول على الثقة وتناقل الكرة بشكل متوازن ومحسوب أمام ضغط لاعبي الهلال، ولكنه اصطدم بالنيران الصديقة التي كادت أن تقتل مرماه بعدما أبعد معاذ عبدالعزيز الكرة بشكل خطير داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 27، أنقذ علي البليهي مدافع الهلال مرمى فريقه من تسديدة قوية من عبدالفتاح آدم داخل منطقة الجزاء ببراعة شديدة، لتتحول الكرة إلى وسط الملعب.

واستمر الهلال في ضغطه المستمر حتى جاءت الدقيقة 40، لتشهد تسجيل الهدف الأول عن طريق المحترف الصربي ألكسندر ميتروفيتش من ضربة رأسية رائعة، بعدما تلقى عرضية جيدة من ميشيل.

وبعد ذلك الهدف، نجح التعاون في السيطرة قليلا على اللعب ولكنه فشل في اختراق دفاعات الهلال التي ظهرت بشكل جيد للغاية.

وكاد أن يسجل البرازيلي مالكوم الهدف الثاني للهلال في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، بعدما حصل على تمريرة مفاجئة من ميشيل ليجد نفسه أمام المرمى من الجهة اليسرى، ليسدد الكرة في الشباك الخارجية.
شهد الشوط الثاني بداية هادئة للغاية من الفريقين، حيث استحوذ الهلال بشكل كامل على الكرة وسط تراجع معتاد من التعاون الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وحاول الهلال على استحياء خلال الـ15 دقيقة الأولى من الشوط الثاني، بعرضيات متواصلة وجدت أقدام لاعبي التعاون دون جدوى.

وفي الدقيقة 66، فاجأ التعاون دفاعات الهلال بهجمة مخادعة كاد أن يسجل منها عبدالفتاح آدم الهدف الأول، بعد تصدي رائع من الحارس المغربي ياسين بونو.

وتمكن سعود عبدالحميد من تكليل مجهوداته الرائعة، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعدما تلقى تمريرة مميزة من سافيتش داخل حدود منطقة الجزاء.

وواصل الهلال ضغطه المميت، وكاد أن يسجل الثالث في الدقيقة 74 بعد تسديدة مذهلة من مالكوم اصطدمت في العارضة، قبل أن يقرر الحكم احتساب تسلل.

وجاء الدور على الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في المحاولات الذي كاد أن يسجل هدفا رائعا بالدقيقة 78، ولكن دفاعات التعاون أغلقت الطريق.

وقرر جيسوس إجراء بعض التبديلات بدخول سلمان الفرج ومحمد كنو وياسر الشهراني، وهو ما منح الهلال قوة هجومية وسيطرة أكبر.

وهدد الزعيم مرمى التعاون مرارا وتكرارا بطوفان هجومي كبير، متمثل في اختراقات ميشيل ومالكوم من العمق مع انطلاقات سعود عبدالحميد وياسر الشهراني، ولكن دون إضافة أي هدف جديد.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، قام الأزرق بواحدة من أفضل الهجمات ولكن سلمان الفرج أهدر انفرادا بصورة غريبة.

وتمكن صالح الشهري البديل من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة متقنة بكعب القدم.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد