موقع مصر الإخباري
فن

اللغة العربية ضيفة الشرف مهرجان أفينيون المسرحي في العام المقبل

قال مدير مهرجان أفينيون المسرحي تياغو رودريغيز الإثنين في لقاء مع الصحافيين والجمهورإن اللغة العربية ستكون ضيفة الشرف خلال النسخة المقبلة من الحدث في 2025.
ويعد مهرجان أفينيون المقام حالياً بدورته الثامنة والسبعين في جنوب شرق فرنسا، أحد أهم الانشطة المسرحية في العالم.
وستكون اللغة العربية ضيفة شرف المهرجان في نسخة 2025، واشاد رودريغيز بالمناسبة بـ”الغنى التراثي الهائل” لهذه اللغة التي قال إنها تشكّل أيضاً “جسراً” بين الثقافات.

ونالت اللغة الإسبانية رتبة ضيفة الشرف في طبعة هذا العام، إذ استحوذت على نحو 30% من البرمجة، فيما أفرد المهرجان هذه المساحة إلى اللغة الإنكليزية في العام الماضي.
كما أعلن مدير المهرجان أن مارلين مونتيرو فريتاس ستقدم العرض الافتتاحي العام المقبل. قائلا إن فريتاس “تمزج في رقصها بين العلاقة الملتهبة مع الجسد وكثافة الفكر الفلسفي حول عصرنا”، معتبراً أنها فنانة “تقفز من مجال إلى آخر”، بما يشمل بالإضافة إلى الرقص، “المسرح والأداء والفنون البصرية والسينما”.

وتحدث نائب مدير المهرجان بيار جاندرونو بخصوص نسبة ارتياد هذه الدورة الثامنة والسبعين(29 حزيران/يونيو – 21 تموز/يوليو)، عن “اتجاه إيجابي للغاية”، مع تسجيل نسبة “92% في الأسبوع الأول” و”أكثر من 97% في الأسبوع الثاني”. وفي ذات الموضوع قال مدير المهرجان تياغو رودريغيز “كان الجمهور حاضراً منذ اليوم الأول”، رغم أن المهرجان يقام هذا العام وسط أجواء “غير اعتيادية”.

وتم تقديم برمجة الحدث أسبوعا واحدا بسبب دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في باريس أواخر الشهر الحالي، مع ما يتطلبه ذلك من تعبئة قوية للشرطة، فضلا عن مخاوف سادت أخيرا من إمكان تراجع الحضور بسبب الانتخابات التشريعية التي شهدتها فرنسا خلال الأسبوعين الماضيين.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد