موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

وكيل النواب يستعرض تقرير دراسة برنامج الحكومة الجديدة

استعرض المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، التقرير النهائي للجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، تمهيدا لمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، من العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب، عقب مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة.

 

وأشار المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إلى أن اللجنة انتهت من تقريرها بعد 6 أيام عمل متتالية اعتبارا من الأربعاء الماضي وحتى يوم الاثنين الماضي، بحضور 28 وزيرا، بواقع 11 اجتماعا.

 

وأكد أن برنامج الحكومة الجديدة ب يتميز بالمرونة والقدرة على التكيف مع المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن برنامج الحكومة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي، أمام مجلس النواب، وكذلك مناقشات الوزراء في اجتماعات اللجنة، يستهدف تحقيق تحسن كبير في مستوى المعيشة للمواطن.

 

ولفت إلى أن برنامج الحكومة يستهدف تحقيق أهداف تنموية واقتصادية محددة، فضلا عن أنه جاء متضمنا للمحددات العامة لأية برامج حكومية.

وأشاد وكيل مجلس النواب بقرار دمج بعض الوزارات في الحكومة الجديدة، مؤكدا أنها خطوة هامة تحقق الإدارة الرشيدة وتحسين الكفاءة والفاعلية، مشيرا إلى على جهود إعداد وثيقة السياسة الضريبية.

 

وثمن النائب تأكيد برنامج الحكومة على أهمية استمرار السياسة الخارجية المصرية بنهج التوازن والتنوع والحكمة.

 

وأشار رئيس لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة، إلى أن اللجنة أصدرت عددا من التوصيات، بينها ضرورة وضع أجندة تشريعية تضمن أولويات الحكومة خلال المرحلة المقبلة بما يتفق مع برنامجها المقدم.

 

وأكد أهمية وجود قاعدة بيانات متكاملة عن كافة الأصول التي تمتلكها شركات الأعمال.

 

كما أوصى تقرير اللجنة الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة، بالالتزام باستكمال بناء النظام التعليمي الحديث.

 

وتضمن تقرير لجنة دراسة برنامج الحكومة، عددا من التوصيات في الملف الاقتصادي، السياسة المالية، السياحة، التعليم، التموين، والصحة، وغيرها من الملفات التي تهم المواطنين.

 

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد