موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

الحيل: قرار السيسي بالعفو عن  كبار السن يعكس حرصه على النهوض بملف حقوق الإنسان

أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، بقرار رئيس الجمهورية الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة ل(605) نزيل من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن إنطبقت عليهم شروط العفو الرئاسى من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، مؤكدا أن تلك الخطوة تعزز تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكد” هجرس” في تصريحات له اليوم: ان قرارات العفو الرئاسي المتتالية التي يصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعكس حرص القيادة السياسية على دفع ملف حقوق الإنسان، لافتا الي الدور الكبير الذي قام له الحوار الوطني في دعم هذا الملف سواء من خلال مناقشاته الثرية التي شارك فيها نخبة من المتخصصين والخبراء والمعنيين بالملف من اطياف الشعب المصري.

وأوضح هجرس ان العفو عن هذه الاعداد الكبيرة سواء من المحكوم عليهم فى قضايا او كبار السن او المرضى او المحبويين احتياطيا، تعتبر ردا حاسما على جماعات الشر وأبواق حقوق الإنسان المشبوهة التي تشكك فى حالة حقوق الإنسان فى مصر.

ووجه عضو الهيئة العليا بحزب الجيل، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على حرصه الشديد على منح هؤلاء المحكوم عليهم فرص ثانية للحياة حفاظا على مستقبلهم بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والجمهورية الجديدة .

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد