موقع مصر الإخباري
عربي وعالمي

الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط

أكدت الرئاسة الفرنسية، أن إيمانويل ماكرون بحث مع المستشار الألماني دعم أوكرانيا، وضرورة تجنب التصعيد في الشرق الأوسط، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية»

ومن جانبه، قال عمرو المنيري، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بروكسل، إن الاتحاد الأوروبي أعلن أثناء اجتماع «رامشتاين» عن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 40 مليون يورو، خُصص منها 5 ملايين للاجئين الأوكرانيين.

وأضاف «المنيري» خلال مراسلته لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن المساعدات المقدمة لأوكرانيا تأتي لسد احتياجات وإعادة بناء محطات الكهرباء، مشيرًا إلى أن كييف حققت أهداف عملياتها العسكرية في كورسك.

ولفت مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن الاتحاد الأوروبي مستمر في دعم أوكرانيا على الصعيد الدفاعي، فضلا عن أن ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية تقدمان لها مساعدات دفاعية بشكل كبير.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يدعم التحركات الأوكرانية، ويريد استمرار الحرب على روسيا، إذ إنه يفتح أبواب البلاد على مصرعيها لاستيعاب عدد اللاجئين واستيعاب أي خطوة تحتاجها أوكرانيا من أجل الاستمرار في الحرب والدفاع عن نفسها.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد