موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةفن

بعد وفاتة.. كل ماتريد معرفتة عن مؤلف أغنية فيلم تيتانيك الشهيرة

يبحث عدد من المواطنين عن أبرز المعلومات الخاصة بويل جينينجز، كاتب الأغاني الشهير، التي غنتها الفنانة سيلين ديون الشهيرة في فيلم «تيتانيك»، خاصة بعد وفاتة خلال الساعات الماضية.

ولد في كيلجور بولاية تكساس في 27 يونيو 1944 وعمل أستاذًا في كلية تايلر جونيور في تايلر، تكساس، وجامعة أوستن ستيت، قبل انتقاله إلى هوليوود.
فاز بجائزة أوسكار مرتين وترشيح لجائزة جرامي عام 1993 وعانى من المرض في سنواته الأخيرة.

مارثا شيررود، مسؤولة رعاية كاتب الأغاني ويل جينينجز، كشفت عن سبب وفاة جينينجز عن عمر يناهز الـ80 عاما خلال الساعات الماضية، قائلة: «لقد عانى من تدهور صحته في السنوات القليلة الماضية، قبل أن يتوفى في منزله في تايلر بولاية تكساس بالولايات المتحدة بشكل مفاجئ».

من هو ويل جينينجز مؤلف أغنية فيلم تيتانيك الشهيرة؟
الموسيقي بيتر، وولف نعى وفاة ويل جينينجز، عبر حسابه على «فيسبوك» معلقا: «لقد رحل الكثير من الصالحين، لقد كان رحيل ويل جينينجز خبرا حزينًا، المايسترو والعقل اللامع والروح اللطيفة، لقد شارك ويل مواهبه معي، وكان صبورًا وكريمًا على الدوام، وكان صديقًا ومعلمًا عزيزًا، وأغنى حياتي بعدة طرق، لقد كان شرفًا عظيمًا أن أعمل مع مثل هذا العبقري الموسيقي لسنوات عديدة».

يذكر أن جينينجز، الذي تم اختياره لقاعة مشاهير كتاب الأغاني مرتين بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، أولاً عن مشاركته في كتابة أغنية «Up Where We Belong»، التي غناها جو كوكر وجنيفر بارنز في فيلم «An Officer and a Gentleman» عام 1982، ثم عن أغنية «My Heart Will Go On» التي حققت نجاحًا كبيرًا على فيلم تيتانيك، والتي شارك في كتابتها مع الملحن جيمس هورنر.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد