موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةUncategorizedرياضة

3-0..ليفربول يهزم بورنموث ..وتشيلسي يفوز علي وستهام في الدوري الانجليزي

حقق ليفربول فوزا مستحقا علي بورنموث 3-0 وبنفس النتيجه فاز فريق تشيلسي علي نظيره وست هام يونايتد،في الجولة الخامسه من الدوري الانجليزي

مباراة ليفربول وبورنموث
يدين الريدز بالفضل لمهاجمه الكولومبي لويس دياز في تحقيق الانتصار أمام بورنموث، بعدما سجل هدفين للفريق في الدقيقتين 26 و 28، فيما أضاف زميله الأوروجوياني نونيز الهدف الثالث.

وشارك محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني، في مباراة فريقه ليفربول أمام بورنموث مساء اليوم، وصنع الهدف الثالث للريدز والذي سجله نونيز في الدقيقة 38.

وبتلك النتيجة، رفع فريق ليفربول رصيده للنقطة 12 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا، بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني والذي لعب مباراة أقل.

فيما تجمد رصيد فريق بورنموث عند النقطة الخامسة في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.
كاد ليفربول يتلقى صدمة مبكرة، عندما سجل سيمينيو لاعب بورنموث هدفا في الدقيقة الثالثة، ألغاه الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو لوجود تسلل.

وسيطر دياز على تمريرة زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، قبل أن يطلق تسديدة بيمينه من الناحية اليسرى، تألق الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا في إبعادها بالدقيقة السابعة.

وعاد كيبا ليتألق في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما أرسل لاعب وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي، تمريرة إلى محمد صلاح، لكن الحارس الإسباني تصدى لانفراد الدولي المصري.

ومرر صلاح الكرة إلى زميله نونيز الذي تخلص من رقيبه قبل تسديد كرة متسرعة، لم يجد الحارس صعوبة في التقاطها بالدقيقة الخامسة عشرة.

وتأخر حارس ليفربول كاوميهين كيليهير في إبعاد الكرة، ليخطفها المهاجم إيفانيلسون الذي بدوره مررها إلى سيمينيو، لكن الحارس الإيرلندي عوض خطأه وضيق الزاوية على المهاجم في الدقيقة 20.

وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 26، عندما حاول كيبا اللحاق بكرة أرسلها مدافع ليفربول إبراهيما كوناتي، لكن دياز وصل إليها قبله، ووضعها في الشباك الخالية.

وبعدها بأقل من دقيقتين، تحرك ظهير ليفربول الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد إلى منتصف الملعب، قبل أن يمرر إلى دياز الذي هيأها لنفسه قبل التسديد بدقة في المرمى هدفا ثانيا.

وجرب إيفانيلسون حظه بتسديدة بعيدة المدى، ارتفعت قليلا عن مرمى ليفربول في الدقيقة 30، فيما مرت تسديدة من سيمينيو بجانب القائم في الدقيقة 32.

وعزز ليفربول تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 37، عندما حصل نونيز على تمريرة من صلاح، ليتقدم بها في الناحية اليمنى ويطلق تسديدة دقيقة نحو القائم البعيد بمرمى بورنموث.

وبذل سيمينيو مجهود فرديا ليتخطى كل من دياز ونونيز وماك أليستر، قبل أن يطلق تسديدة سهلة سيطر عليها كيليهير بعد 8 دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وكاد صلاح يدون اسمه على لائحة المسجلين في الدقيقة 60، لكن كيبا تصدى لمحاولته، قبل أن تعود الكرة مجددا إلى اللاعب المصري الذي حاول مراوغة الحارس قبل التسديد، لكن المدافع كيركيز تواجد في الوقت المناسب لإبعاد الكرة.

ودخل كورتيس جونز إلى تشكيلة ليفربول عوضا عن سوبوسلاي، وانطلق صلاح مرواغا من امامه في الجهة اليمنة من منطقة الجزاء، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى نونيز، الذي اردت تسديدته من جسد مدافع على خط المرمى في الدقيقة 72.

ومال اللعب إلى الهدوء أكثر مع مرور الوقت، وحصل البديل سنسيستيرا على الكرة في الناحية اليسرى، وسددها بعنف نحو الزاوية القريبة، ليبعدها الحارس إلى ركنية، أسفرت عن رأسية من سينيسترا أيضا ارتدت من العارضة قبل أن تصطدم بمدافع ويبعدها الحارس من خط المرمى في الدقيقة 84،

واحتسب الحكم ركلة حرة، نفذها ألكسندر أرنولد، وتابعها ماك أليستر من مسافة بعيدة برأسه، لكن كيبا سيطر عليها بسهولة في الدقيقة 88.
تشيلسي ووست هام
افتتح نيكولاس جاكسون التسجيل لتشيلسي مبكرا في الدقيقة 4 بعدما توغل بكرة من طرف منطقة الجزاء قبل أن يسدد في زاوية حارس المرمى لتسكن الكرة الشباك.

وعزز نيكولاس جاكسون تقدم البلوز بالهدف الثاني في الدقيقة 18 ليوقع على ثنائية، لتنتصف المباراة بتقدم البلوز بنتيجة 2-0.

واختتم كول بالمر ثلاثية تشيلسي في الدقيقة 47 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لم يستطع حارس وست هام التصدي لها، لتنتهي المباراة بفوز البلوز بثلاثية دون رد.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي للنقطة 10 في المركز الثاني مؤقتا، بينما تجمد رصيد وست هام يونايتد عند 4 نقاط في المركز الـ14.

إيبسويتش تاون و ساوثامبتون
فتتح ساوثامبتون التسجيل مبكرًا بعد عدة تمريرات انتهت بتسديدة داخل شباك إيبسويتش تاون عن طريق اللاعب تايلر ديبلينج، ليتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 1-0 في الدقيقة السادسة.

وحاول رفاق سام مرسي إدراك التعادل ولكن واقف حارس ساوثامبتون سدا منيعا بعدما أنقذ مرماه من 4 فرص خطيرة.

وانتهت أحداث الشوط الأول بتقدم ساوثامبتون على إيبسويتش تاون بنتيجة 1-0.

وفي بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 48 كاد أن يسجل ساوثامبتون الهدف الثاني لولا تألق حارس إيبسويتش تاون والذي تصدى للكرة وأخرجها لركلة ركنية.

وقبل نهاية المباراة وتحديدًا في الدقيقة 90+5 سجل سام مرسي هدف التعادل القاتل لفريقه إيبسويتش تاون بتسديدة قوية سكنت شباك ساوثامبتون.

وبهذه النتيجة (1-1)، ينقذ سام مرسي فريقه إيبسويتش تاون من الهزيمة الثالثة في الموسم الحالي.

ورفع إيبسويتش تاون رصيده إلى 3 نقاط في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي (3 تعادلات وهزيمتين)، بينما يقع ساوثامبتون في المركز التاسع عشر بنقطة واحدة.
فولهام ونيوكاسل
حقق فريق فولهام، الفوز على ضيفه نيوكاسل بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم على ملعب كرافين كوتاج، في اطار مباريات الجولة 5 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل لفولهام راؤول خيمينس في الدقيقة 5، ثم ضاعف سميث رو النتيجة في الدقيقة 22، وقلص هارفي بارنسي نتيجة المباراة بعدما سجل هدف نيوكاسل الوحيد في الدقيقة 45. ثم سجل ريس نيلسون الهدف الثالث لفولهام في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة رفع فولهام رصيدة إلى النقطة 8، بينما توقف رصيد نيوكاسل عند النقطة 10.
ليستر وايفرتون
فرض التعادل الايجابي نفسه على نتيجة مباراة ليستر سيتي وإيفرتون بهدف لكل فريق.

سجل الضيف ايفرتون هدف التقدم بعد مرور 12 دقيقة من زمن المباراة عن طريق إليمان نداي.

وفي الدقيقة 74 سجل مافيديدي هدف اصحاب الأرض لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.

بتلك النتيجة رفع ليستر سيتي رصيده إلى النقطة 3، وحصد إيفرتون أول نقطة له في المسابقة.

استون فيلا وولفرهامبتيون
انتزع فريق أستون فيلا، فوزا ثمينا أمام ضيفه وولفرهامبتون، بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي، اليوم السبت.

تقدم الضيوف بهدف ماتيوس كونيا في الدقيقة 25، ورد أستون فيلا بثلاثية في الشوط الثاني، حيث سجل أولي واتكينز وإزري كونسا في الدقيقتين 73 و88.

وأضاف جون دوران، الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني. ورفع أستون فيلا رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، أما وولفرهامبتون فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
توتنهام برينتفورد
وخرج توتنهام هوتسبير من النفق المظلم، بالفوز 3-1 على ضيفه برينتفورد.

تقدم الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة الأولى سجله برايان مبيومو.

وقلب توتنهام، الطاولة على منافسه بثلاثة أهداف سجلها دومينيك سولانكي وبيرنان جونسون وجيمس ماديسون في الدقائق 8 و28 و85.

ورفع توتنهام رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 6 نقاط.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد