موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

المؤتمر: توجيهات الرئيس السيسي بتحسين خدمات الكهرباء تستهدف تعزيز استدامة الطاقة

 

أشاد الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تهدف إلى مواصلة جهود تحسين خدمات الكهرباء في جميع محافظات الجمهورية.

 

 

وقال جودة، في تصريحات صحفية له، إن هذه التوجيهات تعكس التزام القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين ودعم التنمية الشاملة من خلال تعزيز قدرات البنية التحتية لقطاع الكهرباء.

 

 

وأوضح أمين مساعد حزب المؤتمر، أن الرئيس السيسي يولي اهتماماً كبيراً لتطوير الشبكة القومية للكهرباء، بما يمكنها من استيعاب الزيادة المتوقعة في الاستهلاك نتيجة للنمو السكاني وبرامج التنمية المتسارعة.

 

 

وأشار أمين مساعد حزب المؤتمر، إلى أن التحديث المستمر لمحطات توليد الكهرباء وشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم يأتي في إطار السعي لتحقيق أقصى استفادة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، بما يسهم في تعزيز استدامة الطاقة وتحقيق الاستقلالية في هذا القطاع الحيوي.

 

 

وأكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار تمثل خطوة استراتيجية هامة نحو تحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، حيث تتيح هذه المشروعات تبادل الفائض من الكهرباء مع دول المنطقة، ما يعزز التعاون الإقليمي ويحقق عوائد اقتصادية كبيرة للبلاد

 

 

وتابع جودة، أن البنية التحتية الوطنية مؤهلة لمواكبة تطورات الربط الكهربائي، مما يضع مصر في مكانة متميزة في هذا المجال.

 

وأشار أمين مساعد حزب المؤتمر،إلى أهمية دور القطاع الخاص في تحسين جودة خدمات الكهرباء، موضحاً أن الرئيس السيسي قد وجه بالعمل على استقطاب الخبرات الإدارية والفنية والتكنولوجية من القطاع الخاص للاستفادة منها في رفع كفاءة التشغيل وتحسين معدلات الأداء.

وأكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في هذا المجال ستسهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين

 

واختتم الربان وليد جودة، تصريحاته بالتأكيد على أن تطوير قطاع الكهرباء يُعزز من جهود تحقيق التنمية الوطنية الشاملة، ويُسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين، وتوفير بيئة داعمة لجذب الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد