موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةرياضة

مانشستر يوناتيد يتعادل مع تفينتي ونيس مع ريال سوسيداد1-1 في الدوري الاوروبي

تعادل مانشستر يونايتد مع ضيفه تفينتي أنشخيده الهولندي (1-1) بنفس النتيجه تعادل نيس الفرنسي مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني في حين فاز بنتيجه 3-2 غليمت النرويجي علي بوردو البرتغالي وفاز ألكمارالهولندي علي ضيفه ايلفسبورغ السويدي ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الأوروبي.

تقدم المان يونايتد بهدف عن طريق كريستيان إريكسن في الدقيقة 35، قبل أن يتعادل تفينتي بهدف سام لاميرس (68)، ليحصد كل فريق نقطة واحدة في بداية مشوارهما.

أولى المحاولات الخطيرة جاءت عن طريق تفينتي بعد عرضية أرضية، قابلها لاميرس بلمسة مباشرة، لتمر الكرة بجوار القائم، وتضيع على الضيوف فرصة هدف مباغت بأول 8 دقائق.

وارتكب الظهير الأيسر أنس صلاح الدين خطأ فادحا بعدما تباطأ في تمرير الكرة، لينقض عليها ديالو الذي انطلق بها نحو منطقة جزاء الضيوف، قبل أن يرسل عرضية، أبعدها الدفاع، لتستمر الخطورة بمحاولات متتالية من إريكسن وزيركزي، لكن دفاع الفريق الهولندي منع الكرة من الوصول لمرمى لارس أونيرستال.

وكاد يونايتد يتلقى هدية من الدفاع الهولندي بعدما حاول مارتينيز تمرير الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء، لكن هيلجرز حولها بالخطأ صوب مرماه، حتى كادت تتحول إلى الشباك لولا يقظة الحارس أونيرستال.

ومن أول فرصة حقيقية، نجح إريكسن في صيد شباك الضيوف بعدما وجد كرة أمامه داخل منطقة الجزاء، موجها تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى، ليتقدم يونايتد بأول هدف.

وتقدم مزراوي لمنطقة جزاء تفينتي، موجها تسديدة أرضية، لكن أونيرستال لم يجد صعوبة في الإمساك بالكرة.

ساد الهدوء في بداية الشوط الثاني لبضع دقائق حتى وجه ماجواير تسديدة على الطائر من داخل منطقة جزاء تفينتي، لكن الكرة استقرت بين أحضان الحارس.

ونفذ ستيجن ركلة حرة لصالح تفينتي بتسديدة قوية، نجح أندريه أونانا في التصدي لها قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن مناطق الخطورة.

وارتكب إريكسن هفوة قاتلة بالقرب من منطقة جزاء فريقه، بعدما تباطأ في تمرير الكرة، لينقض عليها لاميرس، الذي انطلق بها قبل أن يضعها على يسار أونانا، الذي وجدها في الشباك.

وبعد تبادله الكرة مع دالوت، اخترق زيركزي منطقة جزاء تفينتي قبل أن يطلق تسديدة قوية بيسراه، حولها الحارس أونيرستال إلى ركنية.

وقبل نحو 12 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي، قرر المدرب إيريك تين هاج، تنشيط اليونايتد بإقحام الثلاثي ماونت، هويلوند وماينو، أملا في تحسين الأوضاع داخل أرض الملعب.

ووصلت كرة إلى برونو فيرنانديز على حدود منطقة جزاء الفريق الضيف، ليقابلها بتصويبة صاروخية، حادت عن المرمى، قبل أن يطلق جارناتشو تسديدة مماثلة من الجهة اليسرى، لكن مصيرها لم يختلف عن سابقتها.

وأنقذ حارس تفينتي مرماه من هدف محقق بتصد مذهل بعدما وجه ماجواير ضربة رأسية، حاول أحد المدافعين إبعادها، لتتحول بالخطأ تجاه مرماه، لكن أونيرستال حال دون تجاوزها الخط بقدمه، ليحرم يونايتد من هدف قاتل.

وفي اللحظات الأخيرة، نفذ فيرنانديز ركلة حرة بتسديدة ضعيفة، استقرت بين يدي حارس تفينتي، قبل إطلاق صافرة النهاية.
سقوط بورتو وفوز لاتسيو
ومني بورتو، بطل 2003 و2011 والفائز بكأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1987 ودوري الأبطال عام 2004، بهزيمة مفاجئة في النروج رغم التفوق العددي وبذلك بسقوطه أمام بودو/غليمت 2-3.

وفي مستهل مشوار يجمعه بفرق صعبة مثل مانشستر يونايتد وهوفنهايم الألماني ولاتسيو الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني، سقط بورتو في لقاء كان خلاله السباق إلى الوصول للشباك عبر الإسباني سامو أموروديون بكرة رأسية إثر تمريرة من فرانسيسكو مورا (8).

لكن سرعان ما رد المضيف النروجي بهدف كاسبر هوغ إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من ينس بيتر هاوغه (15)، قبل أن ينهي الشوط الأول متقدما بفضل الأخير بالذات بتسديدة من خارج المنطقة (40).

ورغم اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع إيزاك ماتا بالانذار الثاني، نجح بودو/غليمت في تعزيز تقدمه بهدف ثالث عبر هاوغه أيضا إثر هجمة مرتدة وتمريرة من هوغ (62)، قبل أن يرد بورتو متأخرا بهدف تقليص الفارق عبر البديل السويدي دينيز غول إثر ركلة ركنية (90).

وبذلك، حقق بطل النروج بداية موفقة في المسابقة التي يخوضها بعد خسارته في الدور الفاصل المؤهل إلى دوري الأبطال أمام ريد ستار بلغراد الصربي.

وفي هولندا، حول ألكمار تخلفه أمام ضيفه ايلفسبورغ السويدي بهدف إلى فوز 3-2، وذلك بفضل ثنائية لروبن فان بومل (44 و50) وهدف من ركلة جزاء للإيرلندي تروي باروت (74)، مقابل هدفين للكيني تيموثي أوما (23) وسايمون هيدلوند (53)، في لقاء أكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد سيباستيان هولمين (86).

ويتأهل إلى دور الـ16 مباشرة أصحاب المراكز الثمانية الأولى في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، فيما تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 ملحقا فاصلا لتحديد هوية أصحاب البطاقات الثماني الأخرى، على أن تخرج الفرق التي تحتل المراكز من 25 حتى 36 الأخير خالية الوفاض من دون الانتقال إلى “كونفرنس ليغ”، خلافا للنظام القديم.

وفي هامبورغ حيث يخوض مبارياته البيتية بسبب الغزو الروسي، خسر دينامو كييف الأوكراني مباراته مع لاتسيو 0-3 في الشوط الأول الذي سجلت خلاله الأهداف الثلاثة عبر الوافدين الجديدين السنغالي بولاي ديا (4 و35) والنيجيري فيسايو ديلي بشيرو (33)، وذلك في لقاء أكمله الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد ماكسيم براهارو من المضيف (72) والهولندي تيجاني نوسلين (82) من الجهة المقابلة.

وتعادل نيس الفرنسي مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني بهدف للهولندي بابلو روزاريو (45) مقابل هدف لأندر بارينتشيا (18).

وفاز غلطة سراي التركي على ضيفه باوك سالونيكا اليوناني 3-1، سلافيا براغ التشيكي على مضيفه لودوغوريتس البلغاري 2-0، أندرلخت على فيرينتسفاروش المجري 2-1، فيما تعادل ميدتيلاند الدنماركي مع ضيفه هوفنهايم الألماني 1-1.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد