موقع مصر الإخباري
- أخبار هامةسياسة وبرلمان

النائب عمرو هندي: الحوار الوطنى يدعم مؤسسات الدولة فى مواجهة التحديات الراهنة 

 

 

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطنى أصبح منصة حوارية تدعم وتساند القيادة السياسية فى قراراتها ومناقشة قضايا الوطن، ولعل أبرزها قضايا الأمن القومى، تلك المناقشة التي تعزز من الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الراهنة فى ظل ما تشهده المنطقة بالكامل من صراع وتوتر غير مسبوق يستوجب من الجميع الوقوف صفا واحد لضمان حماية واستقرار الأوضاع الداخلية والخارجية.

 

وأوضح هندي، أن الحوار الوطنى يساهم فى تعزيز التلاحم الاجتماعي وزيادة الوعي العام بالتحديات الراهنة، ويمًكن المجتمع من التعامل معها بشكل أكثر فعالية، وذلك من خلال مناقشة القضايا الإقليمية الحساسة التي تواجه مصر والمنطقة، والتفاعل الإيجابي مع تلك القضايا المتعلقة بالأمن القومى على وجه التحديد في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن ما تشهده المنطقة بالكامل على مدار الشهور الاخيرة يستوجب موقف موحد لحماية المصالح الوطنية والاستقرار الإقليمي.

 

وأكد النائب عمرو هندي، أن الحوار الوطنى من مؤسسات الدولة التي تحرص طوال الوقت على دعم القيادة السياسية فى قراراتها للحفاظ على أمن واستقرار الأوضاع وعدم المساس بسيادة الدولة المصرية، وله العديد من التوصيات فى مختلف القضايا سواء على الصعيد الداخلى أو الصعيد الدولى التى تستهدف فى المقام الأول الحفاظ على امن واستقرار الأوضاع، وفى نفس الوقت دعم القرارات المصرية لدعم الأشقاء فى المنطقة بالكامل.

 

وشدد النائب عمرو هندي، على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولى دور فى وقف ما تتعرض له المنطقة من صراعات، وأن تتدخل القوى العظمى لوقف الصراعات المستمرة دون أن يعرف أحد متى ستنتهي ويدفع ثمنها الشعوب فى حالة صمت غريبة وغير مبررة من المجتمع الدولى، مؤكدا استمرار الحوار الوطنى فى مناقشة قضايا الأمن القومى واستعراض دور مصر المحوري في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد