موقع مصر الإخباري
سياسة وبرلمان

المؤتمر: مبادرات الدولة المصرية بملف الإسكان تستهدف تحقيق رؤية مصر 2030

قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين عام القاهرة الكبرى، إن دولة المصرية تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، حققت الدولة تقدمًا ملموسًا في مجال الإسكان، مع تركيز خاص على حل مشكلة الشباب وتوفير بدائل آمنة للسكن.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أن مبادرات الإسكان التي أطلقتها القيادة السياسية تأتي في سياق تحقيق رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير بيئة سكنية آمنة ومستدامة.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن مبادرة “سكن لكل المصريين” واحدة من أهم المبادرات التي ساهمت في توفير وحدات سكنية للشباب بأسعار مناسبة، مع تسهيلات في التمويل العقاري تصل إلى 30 عامًا بفائدة ميسرة.
وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه أدت هذه المبادرات إلى حل مشكلة العديد من الأسر التي كانت تعاني من صعوبة الحصول على مسكن يناسب احتياجاتها، وذلك بفضل توفير وحدات سكنية بمساحات متنوعة تلبي جميع الفئات.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن مبادرة “تطوير العشوائيات” لتؤكد التزام الدولة بتوفير مساكن آمنة وصحية للمواطنين الذين كانوا يعيشون في المناطق العشوائية غير الآمنة. فقد شهدنا إنشاء مجتمعات سكنية متكاملة، مثل حي الأسمرات وبشاير الخير، حيث تم نقل الآلاف من الأسر من المناطق العشوائية إلى هذه المجتمعات الحديثة التي تتمتع بجميع الخدمات الأساسية.
وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، أن إنجازات الدولة المصرية في ملف الإسكان تعكس اهتمام القيادة السياسية بوضع حلول جذرية للمشكلات المزمنة التي واجهت الشباب والمواطنين لسنوات طويلة.
واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر تصريحاته، بالتأكيد أن الدولة ماضية بخطى ثابتة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات في ملف الإسكان، مع الالتزام بتوفير حياة كريمة وآمنة لكل مواطن مصري.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

موقع مصر
بوابة موقع مصر - أخبار مصر

يستخدم موقع مصر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق إقرأ المزيد